الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اختيار منه الله الصيرفي عضوًا في "الشباب العالمية GYA"

منة الله
منة الله

أعلنت أكاديمية الشباب العالمية(GYA)، عن اختيار الدكتورة منة الله الصيرفي، باحثة في مجال الوراثة بمركز علوم الجينوم بمدينة زويل، عضوا في أكاديمية الشباب العالمية، وذلك في الفترة من يونيو 2020 وحتي مايو 2025.

وتقوم أكاديمية الشباب العالمية(GYA)  ومقرها ألمانيا، بتمكين الباحثين الشبان لادارة حوار دولى متعدد التخصصات ما بين الأجيال بهدف جعل عملية اتخاذ القرار شاملة وقائمة على الأدلة، والمفترض أن يكون الأعضاء الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و40 عاما، قد حصلوا على درجة الدكتوراه قبل 3 الى 10 سنوات وأن يكونوا فى المراحل المبكرة من الوظائف الأكاديمية المستقلة، ويؤدى الانضمام لعضوية الأكاديمية الى تقوية مهارات القيادة بالنسبة للأعضاء وبناء شبكة عالمية دائمة، مما يفيد كل من العضو والمؤسسة التابع لها. 

وقد حصلت د. الصيرفى على زمالتين من موسسة "لوريال-يونسكو" للمرأة فى العلوم، وقد شاركت فى مؤتمر "لينداو" العالمي بمنحة من COMSTECH فى 2018 ، كما أنها زميل فى منتدى "Next Einstein Forum"، وقد حصلت د. الصيرفى على عدة منح محلية ودولية من جهات مانحة مثل ICGEB, STDF, ASRT و ASRT-BA، وكانت قد حصلت على درجتى الماجستير والدكتوراه  فى علم البيولوجيا الجزيئية من جامعة "هايدلبرج" فى ألمانيا.
 
وتهدف أبحاث د. الصيرفى الى اكتشاف وظائف جديدة للجينات ومعرفة كيف يؤدى تلف هذه الجينات للاصابة بالأمراض، ومن المتوقع أن تحدث نتائج هذه الأبحاث تأثيرا ايجابيا فى تشخيص وعلاج الأمراض فى اطار الطب الشخصى.