الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر مستجدات الثانوية العامة 2020 والخطط التنفيذية للوقاية من "كورونا"

أرشيفية
أرشيفية

تشهد امتحانات الثانوية العامة 2020 للعام الدراسي لعام ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ حالة من الترقب والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور في ضوء تداعيات انتشار جائحة فيروس "كورونا" المستجد المعروف باسم كوفيد -١٩.


أخر مستجدات الثانوية العامة 2020

مواقع التواصل الاجتماعي شهدت انقسام بين داعي لتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 مرة أخرى، في ضوء ازدياد الأعداد المصابة بفيروس "كورونا"، وفق احصائيات وزارة الصحة، وبين رافض للتأجيل نهائيًا بسبب ازدياد الضغط النفسي علي الطلاب، في حين دعا البعض وهم قلة إلى إلغاء الامتحانات نهائيا هذا العام، واستبدالها بامتحانات قدرات في الجامعات.

وزير التربية والتعليم يحذر من الشائعات

وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي، حذر من الانسياق وراء الأخبار والإشاعات المتداولة بشأن امتحانات الثانوية العامة التي لم تصدر عن وزارة التعليم، ولَم تنشر علي صفحته الشخصية أو صفحة مجلس الوزراء . 

الحفاظ على سلامة الطلاب

وأكد الوزير أن استعدادات الوزارة، وخطط الوقاية من الفيروس لطلاب وتطهير و تعقيم لجان الامتحانات تسير وفق ما تم وضعه من خطوات تنفيذية، من أجل الحفاظ علي سلامة ٦٥٣ ألف طالب تقدموا لأداء الاختبارات الطلاب و ١٦٨ ألف معلم  منتدب للعمل في الامتحانات.

توزيع مستلزمات وقائية على الطلاب

وكشفت مصادر لـ"كشكول" بالمديريات التعليمية بالمحافظات، أن مستلزمات الوقاية التي سيتم توزيعها علي الطلاب من كمامات وأكياس بلاستيك يتم ارتدائها بالقدم، إضافة للمطهرات بدأت تصل الإدارات التعليمية المختلفة تمهيد لتعقيم المدارس التي وقع عليها الاختيار لتكون مقار لامتحانات الثانوية العامة.

الإدارة العامة للامتحانات

وفي نفس السياق واصلت اليوم، الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم تحت إشراف نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة هذا العام الدكتور رضا حجازي ، استعداداتها للامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ التي ستنطلق يوم ٢١ يونيو بعد تأجيلها لمدة أسبوعين.

تنتهي الإدارة العامة للامتحانات في الأسبوع القادم من تجهيز خطابات الندب للمعلمين وأعضاء الشؤون القانونية وعمال الخدمات المعاونة المكلفين بالعمل في لجان سير امتحانات الثانوية في الفترة من ٢١ يونيو و حتي ٣١ يوليو القادم، التي سيشارك بها ما يصل من ١٦٨ ألف معلم وعضو قانوني في ٣٣١٣ لجنة أساسية علي مستوي الجمهورية.

اقرأ ايضا

إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020 خلال ساعات

"التعليم": ٢٠٠ ألف معلم سجلوا في البرامج التدريبية للترقي عن بعد

"التعليم": تسليم خطابات المنتدبين للعمل بلجان الثانوية العامة منتصف يونيو


تقوم الإدارة العامة للامتحانات بتوزيع خطابات الندب في منتصف شهر يونيو القادم ، على أن يتم تشكيل لجان تتبع لجان النظام و الإدارة في بعض المدارس لتلقي الاعتذارات التي تنطبق عليها الشروط القانونية للاعتذار.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قررت تأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوعين بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس "كورونا" المعروف باسم كوفيد -١٩.