الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"صقر": أكاديمية البحث العلمي تواصل فعالياتها من منح وورش ومؤتمرات

الدكتور محمود صقر
الدكتور محمود صقر

قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إن الأكاديمية ستقيم مؤتمرها الدولي "صون الطبيعة ومواردها 2030"، خلال شهر أكتور المقبل بمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أنه سيتناول أهم تأثيرات العوامل البيئية فى المواقع الأثرية والمتاحف التاريخية المصرية.

وأوضح أن الأكاديمية بدأت في أستقبال الراغبين في الالتحاق بالدورة العامة للملكية الفكرية للتعليم عن بُعد عبر وسائل الإنترنت، وذلك خلال الأسبوع المقبل، حيث تقدم الأكاديمية جميع الورش اونلاين وذلك لكي لا يحدث اختلاط مباشر بالجمهور ويشكل أخص المؤتمرات والورش تعقد الأكاديمية "معرض القاهره الدولي السابع للابتكار" افتراضيا لمنع التجمعات.

وأشار إلى أن الأكاديمية أصبحت توفر للباحثين المصريين في جميع الجمعات المصرية الدعم الإلكتروني من خلال التقديم للفاعليات عبر الموقع الرسمي للإكديمية قبل موعد الفاعلية بفترة كبيرة، موضحا أن الأكاديمية قدمت لباحثيها منح ومسابقات الراغبين المساهمة في مواجهة ازمة كورونا.

وكان قد أشار إلى انه على رأس هذه المسابقات المنحة الإستثنائية العاجلة من برنامج طبق فكرتك للمعاونة في مجابهة فيروس كورونا المستجد، بقيمة 30 مليون جنيه التي تدعم مقترحات بحثية مبتكره تقدم حلول علمية وتكنولوجيه قابلة للتطبيق، مشيرا إلى ان المقترحات المقدمة بلغت 320 مقترحًا.

وقال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن بنك الابتكار المصري استقبل 127 مقترحا للتحديات التي اطلقها وفاز بها 25 مقترحا في التحدي الأول و 24 في التحدي الثاني، بجوائز مالية .

وأوضح أن معرض القاهرة الدولى السابع للابتكار الذى تنظمه الأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا سيعقد هذا العام افتراضيا، في شهر أكتوبر ومن المتوقع أن تقل تكلفة المعرض 50% عن العام الماضى مع إتاحة فرص للمشاركة ضعف العام الماضى.