الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استمارة التقدم لمدارس المتفوقين STEM في العلوم والتكنولوجيا

ارشيفية
ارشيفية

من المقرر أن تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم إلكترونيا لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بداية من منتصف شهر يونيو 2020 وحتى نهاية الشهر، حيث سيتم إتاحة استمارة التقديم من خلال الموقع الإلكتروني التالي: هنا.

أماكن مدارس المتفوقين STEM للعلوم والتكنولوجيا 


وتوجد مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بـ 15 محافظة على مستوى الجمهورية وهي كالتالي: "القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية - الإسماعيلية - البحر الأحمر - أسيوط - الأقصر - المنوفية - الغربية - العبور - الشرقية - قنا - بني سويف".

شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM للعام الدراسي 2020/2021


 - ألا يزيد سن المتقدم في 1 أكتوبر 2020 عن 18 عام.

 - أن يكون حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول للعام 2020.

 - أن يكون حاصلا على براءة اختراع أو على مجموع 274.5 درجة أو الدرجة النهائية في مادتين من مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.

- بالنسبة لبراءة الاختراع يجب تقديم ما يفيد رسميا حصوله على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي.

- يسمح للطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية من مدارس دولية بجمهورية مصر العربية.

- الطالب المصري العائد من الخارج العائد من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وتم معادلة هذه الشهادات المنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات بشرط استفائهم لشروط التقدم.

- تتسلم المديريات التعليمية استمارات الطلاب وتعقد الاختبارات بالإدارات التعليمية ويضع المركز القومي للامتحانات اختبارات تقيس القدرات الإبداعية والسمات الشخصية والعلوم والرياضيات.

أماكن عقد اختبارات القبول لمدارس المتفوقين STEM


من المقرر أن يتم عقد اختبارات القبول للطلاب المطابقين للشروط، في مقر مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM منتصف شهر يوليو 2020، وذلك حسبما يوضحه موقع التقديم ومعد الاختبار لكل طالب.