الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"عكاشة": 17 محاضرة علمية في اليوم الأول لمؤتمر جامعة طنطا الافتراضي

ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا، ونائب رئيس المؤتمر ترأسه للجلسات العلمية والتي شارك فيها 17 متحدثا من العلماء من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وعدد من الدول العربية.

جاء ذلك في ختام فعاليات اليوم الأول لمؤتمر جامعة طنطا الدولي الافتراضي الاول الذي نظمته الجامعة، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي والدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة، تحت عنوان: "البحث العلمي في مواجهة تحدى كورونا ومستقبل العالم بعد الجائحة".

وأوضح عكاشة، أن الجلسات تناولت بحث تأثير فيروس كورونا على المنظومة الصحية وسبل الوقاية وطرق العلاج المضاد وتحديات اللقاحات، مشيرا إلى مشاركة الدكتور محمد عوض تاح الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية بالمؤتمر عبر تقنية الفيديو كونفرانس والذي أشاد بالمؤتمر الذي يناقش أحدث الأبحاث العلمية في العالم في مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف نائب رئيس المؤتمر والمتحدث الرسمي للمؤتمر، أن الدكتور أحمد شكر شارك من كندا بمحاضرة علمية عن الدروس المستفادة من فيروس كورونا في القطاع الصحي وطرق الوقاية والعلاج، كما تناولت المحاضرة الجديد في علاج الفيروس واللقاحات وطرق العلاج المضاد للفيروسات والعلاجات غير التقليدية مثل الحقن ببلازما من المتعافين والأدوية المضادة للفيروسات.