رئيس التحرير
شيماء جلال

خلال ساعات.. التعليم تكشف موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

الأربعاء 27/مايو/2020 - 10:18 ص
موعد ظهور نتيجة الصف
موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي
نورهان عبدالرحمن
طباعة
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الفصل الرداسي الثاني.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الثانوية الخاصة بالترم الثاني للعام الدراسي 2019 / 2020 ، وذلك بعدما انتهي الطلاب منها يوم ٢٠ مايو الجاري.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي  

وقال المصدرأن الوزارة تستعد لرفع نتيجة الصفيين الأول والثاني الثانوي، علي الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة، خلال الساعات القليلة المقبلة .

وأكد المصدر، انه تم الانتهاء من عمليات التصحيح الالكتروني، للأسئلة الأختيارية، والتصحيح اليدوي للأسئلة المقالية، وتابع انه جاري عملية رصد الدرجات لتجميع درجات الطلاب و توضيح مؤشرهم  وفق لكل صف، ورفعها على الموقع الرسمي. 

 وأضاف أن نتائج الصفيين الأول والثاني الثانوي، ستظهر في نفس التوقيت معآ، علي موقع الوزارة الالكتروني.

وكشف المصدر، أن النتائج الأولية لامتحانات التابلت، تفوق التوقعات، مما يعني أن الطلاب استوعبت نظام الامتحانات الالكترونية .

من جانبه أعرب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، عن سعادته البالغة بإتمام الامتحانات الإلكترونية بالكامل لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بجميع المواد، حيث شارك في الامتحانات مليون و200 ألف طالب من المنازل، ونسبة نجاح الطلاب في دخول المنصة لأداء الامتحان وصل لـ 99.5%.

وأكد "شوقي"، خلال تصريحات صحفية، أن الامتحانات الإلكترونية مرت بهدوء شديد رغم أن الامتحانات كانت عبر الشبكات وفي المنازل.

رابط الحصول على نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي


واعلنت الوزارة، أن خطوات الحصول على نتيجة الامتحان لأولى وثانية ثانوى ، سيتم إعلانها  عبر الرابط التالي اضغط هنا
(مغلق حاليا وسيتم اتاحته فور الانتهاء من التصحيح )، علي أن يتبع الطالب الخطوات التالية:الدخول عبر الرابط المذكور أعلاه ، ثم تسجيل الرقم القومي الخاص بالطالب، وفي حال أن الطالب يحمل جنسية أخرى غير المصرية يتم إدخال "الكود" ، وأخيرا الضغط على أيقونة "تحميل مؤشر الأداء".

كان قد ادي مايقرب من مليون و200 الف طالب وطالبة بالصفيين الأول والثاني الثانوي، امتحانات الفصل الدراسي الثاني علي أجهزة التابلت والمحمول والحاسب الآلي، من المنازل، كإجراء احترازي للحفاظ عليهم، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيلد 19.



ads
ads
ads