رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"التعليم": اعلان نتائج نهاية العام بالمدارس.. ومن لم يجتاز البحث له دور ثاني

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 01:42 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


كشف الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين، إن نتائج صفوف النقل والشهادة الأعدادية،  ستعلن فى المدارس بعد انتهاء تقييم المشروعات أما بالاجتياز أو عدم الاجتياز، دون منح درجات على أن يحصل الطالب على 100% فى مجموع درجات الترم الثانى.

حيث أن المدارس بدأت بالفعل فى إعلان نتائج الطلاب بعد اعتماد نتيجة طلاب النقل من مدراء المدارس .

وأكد نائب الوزير، على أن درجات الطلاب يتم كتابتها على شيت وتضاف إلى درجات الترم الأول، ويتم إبلاغ الطلاب بها، ومن لم يجتاز البحث سيتم عقد امتحان له فى يونيو المقبل فى منهج الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس الماضى.

وشدد حجازي أن الامتحان سيكون متعدد التخصصات وليس فى كل مادة امتحان، موضحا أنه سيتم عمل "جرافيت" يوضح شكل الامتحان متعدد التخصصات ويتم إرساله إلى المديريات لقيام الموجهين بوضع امتحان وفقا لما يحدده المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى من مواصفات وشكل الأسئلة.  

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت استبدال الامتحانات بشكلها التقليدي بالمشروعات البحثية بسبب جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد، على أن يتم تقييم المشروعات البحثية بمقبول أو غير مقبول، ليحصل الطالب الذي يجتاز المشروع البحثي بمقبول على 100% مجموع الترم الثاني .


الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads