السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

للمعلمين.. أفضل الطرق لتفادي مشاكل التسجيل بالبرنامج الرقمي

كشكول

يتساءل عدد من المعلمين المرشحين للترقي 2019/2020 عن بعض المشكلات التي قد تصادفهم خلال تسجيل الحضور للبرنامج الرقمي للتنمية المهنية للمعلمين .
ويمكن للمعلم إذا تعطل الموقع قبل ظهور كود الحجز البدء من جديد ومحاولة تحديث الصفحة عدة مرات ليفتح الموقع مرة آخري لأن ذلك قد يحدث بسبب الضغط.

أما اذا تعطل الموقع بعد ظهور كود الحجز وقبل تحديد موعد التدريب يتم البدء الصفحة الرئيسية من الاختيار الثانى أو الثالث (دخول تدريب) يتم الضغط لعرض الدورة التدريبية المناسبة ويتم كتابة  اسم المستخدم وكود الحجز وتحديد يوم التدريب .

ويمكن ملء بيانات مادة التدريس بكتابة تخصص المعلم (لغة عربية –رياضيات – أخصائى اجتماعي .......) أو الوظيفة الإشرافية (وكيل - مدير - موجه .....)  ويكتب في الوظيفة الحالية المستوى الوظيفي  ( معلم - معلم أول - معلم أول أ - معلم خبير - معلم كبير) وفي حالة تبديلهم بالخطأ لا تقلق المهم أنك على الكادر وتستحق الترقية .
في حالة لم يستطع المعلم التسجيل وتحديد موعد التدريب لا يقلق لأنه سيتم فتح الموقع للجميع اعتبارا من 2-6-2020  لأن الأكاديمية لن تترك معلم دون أن يسجل ومادة التدريب غير متاحة حاليا للإطلاع ولكن سيتم اتاحتها في الموعد المحدد لانها تدريب يعقبه امتحان مباشرة .

بتعامل لأخصائيين معاملة المعلم في التسجيل عند اختيار المستوى الوظيفي للأخصائى يختار المستوى المناظر له (معلم - معلم أول ....), إذا نسي المدرس كود الحجز ولم يكتبه أو صادفت مشكلة يتم الاتصال بالدعم الفنى على رقم الواتس اب المخصص للمحافظة التابع لها