الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طريقة حساب مجموع نتيجة بحث الشهادة الاعدادية 2020 ودرجات القبول بالثانوي العام

كشكول

واصل اليوم طلاب الشهادة الإعدادية 2020 في محافظة القاهرة و المنيا و كفر الشيخ التي تم الأعلان عن نتيجة بحث الشهادة الاعدادية 2020 الفصل الدراسي الثاني رسميا بعد اعتمادها من جانب المحافظين ، الإطلاع علي نتائجهم لمعرفة مجموعهم من الدرجات استعداد لمعرفة مصيرهم بالمرحلة الثانوية.

الانتهاء من تصحيح نتيجة بحث الشهادة الاعدادية 2020 


وكانت لجان النظام و الإدارة بمديريات التعليم في تلك المحافظات قد انتهت من تصحيح المشروعات البحثية التي تقديمها سواء عن طريق المنصة التعليمية المجانية " إدمودوا" أو تسليمها ورقيا إلي إدارة مدارسهم.

قامت لجان النظام و الإدارة ، بتقدير الابحاث حيث تم منح الدرجة كاملة لكل من حصل علي تقدير اجتياز ، ثم قاموا بإضافتها لمجموع الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ليحصل الطلاب علي درجاتهم النهائية في الشهادة الإعدادية.

و تشير مؤشرات القبول الأولية للقبول بالتعليم الثانوي العام و الفني بأنواعه المختلفة في المحافظات التي أعلنت نتائجها ، انه من المتوقع ارتفاع درجات الدرجات  بنسبة تتراوح بين ١٥ و  ٢٠ درجة علي الأقل عن العام الماضي بسبب ارتفاع نسب النجاح ، حيث يتم تحديد الأعداد المقبولة بالتعليم الثانوي العام وفق المقاعد المتاحة في مدارس التعليم العام الثانوي في ٣٢ إدارة تعليمية علي سبيل المثال في القاهرة، بينما يتم تحديد القبول بمدارس التعليم الفني وفق طبيعة كل مدرسة.

يذكر أن وزارة التربية و التعليم ، قد استبدلت امتحانات الفصل الدراسي الثاني التحريرية ، بتقديم مشروعات بحثية إلكترونيا أو ورقيا لطلاب الشهادة الإعدادية في إطار الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الحكومة لحماية الطلاب من الأصالة بجائحة فيروس  "الكورونا " المستجد المعروفة باسم كوفيد ١٩.

اقرأ ايضا

ادمودو تذكر طلاب التعليم الفني بآخر موعد لتسليم البحوث التطبيقية

طرق الحصول على نتيجة امتحان شهادة التعليم الاساسي 2020 عبر شبكة الانترنت