الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة طنطا تناقش البحث العلمي في مواجهة كورونا ومستقبل العالم بعد الفيروس

كشكول

أكد الدكتور مجدى سبع، رئيس جامعة طنطا، مشاركة عدد كبير من كبار العلماء حول العالم في المؤتمر الافتراضي الدولي الأول، الذي تنظمه جامعة طنطا  تحت عنوان "البحث العلمي في مواجهة تحدي كورونا ومستقبل العالم بعد الفيروس" خلال الفترة من 27- 28 مايو الجاري؛ لبحث تأثير فيروس كورونا على المنظومة الصحية وسبل الوقاية وطرق العلاج المضاد وتحديات اللقاحات.

كما يبحث المؤتمر الآثار الاقتصادية والاجتماعية والنفسية الناتجة عن الأزمة وكيفية مواجهتها ودور العقل الجمعي والمنظمات المختلفة في تخطي الأزمة كما يناقش المؤتمر مستقبل العالم بعد كورونا.

أوضح الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا ونائب رئيس المؤتمر، أن المؤتمر الافتراضي للجامعة هو الأول من نوعه فى مصر حيث يستهدف تبادل الخبرات والأبحاث العلمية في مجالات التشخيص والعلاج والأبحاث التطبيقية في مواجهة الفيروس الذي اجتاح العالم.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن برنامج المؤتمر الافتراضي يتضمن فى اليوم الأول مناقشة مدى تأثير فيروس كورونا على مستقبل المنظومة الصحية؛ حيث يشارك به من كندا الدكتور أحمد شكر، بجامعة ساسكا تشوان، ويلقي محاضرة علمية "حول نظم الرعاية الصحية من فيروس كورونا"، كما يشارك بالمؤتمر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، بمحاضرة علمية بعنوان" كوفيد 19 التحدي الجديد ".

وبعدها محاضرة علمية حول تأثير كورونا على أطباء الأشعة يقدمها الدكتور طارق الدياسطي، رئيس الجمعيتين المصرية والافريقية للأشعة ثم يشارك الدكتور مايكل ويكنز بمحاضرة علمية عن "طباعة ثلاثية الابعاد لمعدات الحماية الشخصية" ثم يحاضر الدكتور جافييرا نييرا محاضرة علمية بعنوان "كوفيد 19.. مالذى تعلمناه".

كما يقدم الدكتور أيمن عبد الظاهر محاضرة علمية بعنوان "أعراض الجهاز التنفسي مع كوفيد 19"، ويقدم الدكتور أحمد شوقي محاضرة عن "المفاهيم الخاطئة لكوفيد 19". ويحاضر الدكتور محسن القوصي، دكتوراه من جامعة شيلفيد حول "العلاج المضاد لفيروسات كوفيد 19". ثم محاضرة علمية  حول زراعة الكلى وكوفيد للدكتور أحمد حلاوة، أستاذ أمراض الكلى بجامعة ليفربول وبعدها محاضرة "كوفيد 19 وخطوط مهاجمته" للدكتور يوسف حجاج.

ومحاضرة " كوفيد 19 وتحديات اللقاحات" للدكتورة ليماء المتولي، ومحاضرة "العلاجات الدوائية المحتملة لكوفيد 19"  للدكتور أحمد جودة.