السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة طنطا: نخوض معركة الوعي للحد من انتشار كورونا

ارشيفية
ارشيفية

أطلقت جامعة طنطا اليوم، مبادرة "صحتك.. مستقبل بلدك" تحت شعار "عيدك في البيت" والتى توجه الدعوة للطلاب وأسرة الجامعة للتوعية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية ، وقضاء العيد في البيت لتجنب العدوى بالفيروس.

وأكد الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة، أن المبادرة جاءت تعزيزاً للجانب الوقائي في مواجهة الفيروس، حيث تدعو بعدم الخروج، وتجنب الزحام والمصافحة باليد، مشيرًا إلى أن هذا الوباء اجتاح العالم اجمع، نتيجة قله الوعي وهو ما تسبب فى انتشار الوباء بصوره كبيره، مطالباً أسرة الجامعة بالحيطة والحذر واتباع الاشتراطات الصحية حفاظاً على أنفسهم وأسرهم بالجلوس فى المنازل والبعد عن الزحام.

وأشار الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأن المبادرة جاءت انطلاقًا من الدور المجتمعي للجامعة، حيث تدعو طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها للاحتفال بعيد الفطر المبارك على نطاق الأسرة الصغيرة وقضاء أجمل الأوقات معها.

وأضاف عتمان، أنه فى حالة الخروج من البيت يجب الالتزام بكافة التعليمات والقواعد التى اعلنتها الدولة، والالتزام بتوقيت الحظر، والتباعد الاجتماعي، من أجل مستقبل بلدنا، والعبور من هذه المحنة إلى بر الأمان.

ودعا الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أبناء الجامعة بالالتزام بالبيت حفاظا على صحتهم، مؤكدًا بأن المحافظة على الصحة هي جزء لا يتجزأ من مستقبل الوطن، مهنئاً أبنائه طلاب الجامعة بخلال عيد الفطر المبارك، مؤكداً دعوته إلى أبنائه الطلاب على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم والتى تعد جزء لا يتجزأ من مستقبل هذا الوطن.
 
ومن جانبه أكد الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بأن الأبحاث الطبية تشير إلى خطورة نقل العدوي عبر الزحام وأماكن التجمعات العامة، لذا يدعو أسرة الجامعة بالالتزام بالبيت خلال عيد الفطر المبارك.

وأشار عكاشة، إلى أن هذه المبادرة تأتي استكمالا لحرص واهتمام الجامعة بالمشاركة في الخريطة العالمية للأبحاث الطبية حول فيروس كورونا وتنظيمها لمؤتمرها الافتراضي الأول حول فيروس كورونا ومستقبل العالم ما بعدها في الفترة من 27 - 28 فى الشهر الحالي.

كما شارك في هذه المبادرة كل من: الدكتور محمود ذكي عميد كلية الهندسة بالجامعة، والدكتور علاء حلاويش وكيل كلية التربية الرياضية، والدكتورة إيمان حسبي أستاذ الباثولوجي بكلية الطب، والدكتورة دينا عبد الهادي أستاذ الإحصاء المساعد ومديرة البوابة الإلكترونية بالجامعة، والدكتورة رانيا الكيلاني أستاذ علم الاجتماع المساعد ومدير وحدة رصد المشكلات المجتمعية بالجامعة، وأمال أبو باشا مدير عام الإدارة العامة لشئون مكتب رئيس الجامعة، وأحمد رشاد أمين عام الجامعة، بتوجيه الدعوة لأبناء وأسرة جامعة طنطا بالتزام البيت في العيد من "أجل مستقبل بلدنا وأولادنا وأسرتنا"، متمنيين لهم عيد فطر مبارك، أعاده الله علينا باليمن والخير والبركات.