رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الآن نتيجة الشهادة الإعدادية عبر رابط بوابة التعليم الأساسي

السبت 23/مايو/2020 - 09:13 م
وزير التعليم - نتيجة
وزير التعليم - نتيجة الشهادة الإعدادية
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

أتاحت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019/2020، ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي الإطلاع عليها باستخدام الرقم القومي والدخول علي بوابة نتائج التعليم الأساسي.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت تعليق الدراسة بداية من 15 مارس الماضي، بسبب تداعيات مكافحة انتشار فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد، وقررت استبدال الامتحانات بشكلها التقليدي بالمشروعات البحثية.

رابط الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية


ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي الإطلاع علي نتيجتهم من خلال الدخول بالرقم القومي على الرابط التالي: هنا.

تنسيق القبول بالثانوي العام

محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم في القاهرة، قد توقع ارتفاع تنسيق الثانوى العام لأكثر من 260 درجة، يأتي ذلك بسبب حصول الطالب علي 100% بالترم الثاني حال احتيازه مشروعه البحثي وقبوله.

وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم في القاهرة، عن موعد فتح باب التظلمات من نتائج المرحلتين الابتدائية والاعدادية حتي يوم 18 يونيو المقبل, عن طريق الادارات التعليمية.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن تنسيق الالتحاق بالمدارس الثانوية عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد اعتمد صباح اليوم نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ بنسبة نجاح 98.6 %، وذكر أن حوالي (١٥٣٠٢٠)، طالب وطالبة قدموا الأبحاث  المطلوبة لاجتياز الفصل الدراسي الثاني من أصل 155055 طالب وطالبة.

وبلغ عدد الطلاب الذين  لم يتقدموا بالأبحاث المطلوبة ( ٢٠٣٥)، يتاح لهم التقدم لامتحان متعدد التخصصات في ٢١ يونيو القادم وكشفت مديرية التربية والتعليم في القاهرة عن ترتيب الإدارات كالتالي:

إدارة القاهرة الجديدة المركز الأول.

وسط القاهرة حصدت المركز الثاني.

وبينما سيطرت حلوان على المركز الثالث، لتحجز شبرا المركز الرابع لها، ويليها روض الفرج في المركز الخامس بنسبة نجاح 100% للخمس إدارات للعام الأولى.

Advertisements
ads