الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بعد وفاة الأم بالسرطان.. 5 أطفال يفقدون والدهم بسبب "كورونا"

الاطفال والاب
الاطفال والاب

فقد خمس أطفال والدهم إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد صراع دام لحوالي مايقرب من شهرين مع هذا الفيروس القاتل، وذلك بعد أن أودى مرض السرطان بحياة والدتهم منذ نحو ستة أعوام.

وكان الأب "ميجيل بلانجكا" وهو في الأساس من الفلبين لكنه كان يقيم منذ فترة طويلة بمدينة "كيلدير" في أيرلندا، توفي الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 55 عامًا بعد صراع مع فيروس "كورونا" في وحدة العناية المركزة لمدة 41 يومًا، والآن أصبح على أطفاله مواجهة الحياة بدون أب أو أم، وجاء ذلك في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

جدير بالذكر أنه بعد انتشار قصة معاناة هؤلاء الأطفال الخمسة، قام العديد من فاعلي الخير بجمع أكثر من حوالي 13 ألف جنيه إسترليني في أربعة أيام فقط في محاولة لمساعدة الأطفال، الذين أصبحوا في رعاية خالتهم "فيلي مور".

وكانت "مايكي"، الابنة المراهقة لـ"بلانجكا"، قد شاركت مؤخرًا منشورًا نعت فيها والدها الراحل عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث كتبت: "لقد حاربت المرض جيدًا يا أبي.. شكرًا لك على كل شئ.. نحبك وسنفتقدك".

كما توجهت الفتاة في الوقت ذاته بالشكر لفاعلي الخير الذين جمعوا ذلك المبلغ بهدف مساعدتها هي وأشقائها، كما أشادت بمن ساهموا في إنشاء صفحة جمع التبرعات عبر الإنترنت، وأعربت عن امتنانها حيال الدعم المادي والمعنوي الذي تتلقاه هي وإخوتها باستمرار.

ولاقى منشور "مايكي" تفاعلًا كبيرا من  قبل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعربوا عن تعاطفهم مع عائلتها وحثوها على أن تظل صامده وقوية، حتى أن أحد الرواد علق قائلًا: "أنتِ الآن مصدر قوة أشقائك.. ولتعلمي أنك لست وحدك.. نحن هنا من أجلك".