الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم الغربية يتابع تسليم المشروعات البحثية للتعليم الفني

كشكول

تفقد اليوم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عدداً من مدارس إدارة بسيون، للاطمئنان على حسن سير آليات تسليم المشروعات البحثية لطلبة التعليم الفني. 

حيث تفقد مدرسة كتامة الثانوية التجارية المشتركة، ومدرسة محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية بنين واطمأن إلى تنظيم المقاعد والمسافات بين كل طالب وآخر بمسافة لا تقل عن متر مربع، وكذلك تطهير ورش كافة المرافق بالمدارس بالمطهرات قبل توافد الطلاب، والالتزام بارتداء الكمامات كإجراء احترازي، وفقاً لخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وشدد بضرورة التطهير أيضاً بعد انتهاء اليوم.

وأشاد وكيل الوزارة بالنظام والانضباط داخل المدارس الفنية ببسيون، مؤكداً على جميع المدارس بضرورة الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الواردة من الوزارة بشأني ضوابط تسليم المشروعات البحثية للطلاب، والحفاظ على صحة الطلاب والعاملين والمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من وضع الكمامات وتطهير المرافق والأشخاص وقياس درجات الحرارة للجميع قبل الدخول والتعامل مع الموظفين بالمدارس.

وأكد حسن أن تسليم المشروعات البحثية بالغربية يتم ورقيا والكترونياً طبقاً لتعليمات الوزارة، حيث تم تكليف عدداً من مسئولي للمنصة الالكترونية بالتعليم الفني، سواء على مستوى الإدارات أو المدارس لحل كافة المشكلات التي قد تواجه رفع الأبحاث الكترونيا، ويقومون بالرد المباشر على كافة التساؤلات الطلابية حيال الاستفسارات بشأن المنصة، ورفع الأبحاث الكترونياً.

كما أكد أيضا أن جميع قيادات المديرية والإدارات التعليمية العشر، والموجهين تقوم بالمتابعة اليومية لجميع المدارس، وحل أي مشكلة أثناء تسليم المشروعات البحثية، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وفرعية بالإدارات التعليمية العشر للمتابعة والرد على أي استفسارات من الطلاب.