السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر خطوات حجز التدريب والحد الأدني للنجاح في ترقيات المعليمن الإلكترونية

كشكول

تبدأ الأكاديمية المهنية للمعلمين تحت أشراف نائب الوزير لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي في تنفيذ برامج تدريبات المعلمين الراغبين في الترقي عن بعد " أون لاين " 

تشمل خطوات الحجز في التدريبات تسديد مبلغ 65 جنيه في ماكينات فوري بالإضافة إلي معلم هيدفع على فوري ٦٥ جنية 3 جنيه رسوم الخدمة و ذلك على حساب ٦٦٨٣ ، علي أن يقوم كل معلم قام بالحجز  للترقيه وفقا لموعد حجز محافظته بالجدول ، ليختار موعد مناسب له لكي يتدرب فيه "اون لاين " عبر الرابط  www.pat.edu.eg.

بالنسبة للحجز فكل معلم قام تسديد الرسوم ، فيتوجب عليه كتابة كود المعلم والوظيفة الحالية على الكادر ثم التاكد من صحة البيانات الاساسية مع التاكيد على كتابة الرقم القومى ١٤ رقم ، ثم يظهر كود الحجز الذي تتمكن من خلاله بالاضافة لكود المعلم الدخول على البرامج الرقمية.

 أما التدريبات فهي عبارة عن فيديوهات ونصوص مكتوبة يتم سماعها و قراءتها تمام مثل الانشطة ثم أسئلة يتم أجابتها ، علما أن الإجتياز لفئة معلم ومعلم اول يكون من باية نتيجة  ٦٠% ، والإجتياز لفئة معلم اول أ ومعلم خبير يكون من  ٦٥%.

وبحالة عدم حصول المعلم على النسب كحد أدنى لاجتياز التدريب ، يمنح المعلم فرصة اخرى للحصول على التدريب بعد الاطلاع على المصادر التى ستظهر له فى نهاية التدريب ويحدد الموقع ميعاد الاعادة.

 وفي النهاية و بعد الانتهاء و اجتياز التدريب ، سوف تظهر لك أفادة الاجتياز ، ليتم أخذخا صورة منها " اسكرين شوت"  أكتر من مره نحفظها ونطبعها لانها سوف يتم طلبها بعد ذلك لكي يتم الحصول  علي شهادة معتمدة من الاكاديمية  ليتم وضعها فى ملفك للترقية