الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم بورسعيد: مستعدون لأداء امتحانات الثانوية وتعقيم يومي للجان

كشكول

قال الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، إن المديرية على استعداد تام لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مؤكدا كنا على استعداد لأداء الامتحانات في موعدها الأول بتاريخ 7 يونيو، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية من عليات تعقيم وتطهير اللجان، كما تم تنفيذ كافة تعليمات الوزارة حول زيادة أعداد اللجان والإلتزام بعدد الطلاب المسموح به داخل كل لجنة وهي 14 طالب وعمل المساحات اللازمة بين الطلاب داخل اللجان.

وتابع وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول" لقد تم التنسيق مع الأمن والأحياء والصحة، وذلك لتوفير كافة وسائل الأمن وإزالة أي عقبات قد تتسبب في تعثر العملية الامتحانية، كما تم الاتفاق مع الصحة على توفير طبيب في كل لجنة.
وبالنسبة لعمليات التعقيم أكد نبوي أنه تم تعقيم المدارس التي بها لجان إمتحانية مرتين على التوالي، مؤكدا أنه قبل بدأ الامتحان بثلاثة أيام سيتم تعقيم اللجان مرة أخرى بالإضافة أنه سيتم تعقيم اللجان بشكل يومي قبل وبعد الامتحان.

  تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية  

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، إلى 21 يونيو، بسبب تأمين صحة الطلاب وخوفأ عليهم.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقد بمجلس الوزراء، أن هناك 653 الف طالب وطالبة بالاضافة الي المشرفين والمراقبين، فلا بد من عمل الاحتياطات اللازمة لتأمينهم صحياً، وتوفير العدد الكافي من الكمامات والمطهرات داخل لجان السير.

وأكد على ضرورة وجود مسافات بين الطلاب، وتابع: تم فتح عدد كبير بين المقرات اللجانية لتقليل عدد الطلاب.

وأضاف شوقي، أنه سيتم تعديل الجدول للموعد الجديد، على أن يتم إعلانه خلال الـ48 ساعة المقبلة، على أن يتم تعديل مواعيد دخول اللجان إلى 8 صباحاً وبدء الامتحان 10 صباحاً، ولذلك لتجهيز الطلاب قبل دخولهم اللجان.

وشدد الوزير على دخول الطلاب اللجان فى طابور، به تباعد بين الطلاب، بمسافات كافية، ويتم توزيع الكمامات على الطلاب بالطابور، مع عمل مسح حراري لكل الطلاب قبل دخول اللجان.

وأشار إلى أنه سيتم تعقيم اللجان بشكل يومي، وتابع أنه سيتم دخول الطلاب اللجان 8 ونص صباحاً، والطالب المتأخر حتى 9 صباحًا لم يتم دخوله اللجان.

وأوضح شوقي، أن فى حالة اكتشاف ارتفاع فى درجة حرارة أي طالب، سيتم نقله للمستشفى، بسيارة اسعاف مجهزة، مع عمل تقرير للحالة، ويتم دخول الطالب الدور التاني بالدرجة الفعلية، وكذلك في حالة الاشتباه.

مختتما، أي طالب لم يستطيع الذهاب للامتحان، بسبب وضع قريته بالحجر الصحي، سيتم دخول الدور ثاني بالنفس الدرجة الفعلية.

 جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت يوم الأحد الموافق 21 يونيو موعد لاول امتحانات الثانوية العامة حيث يخوض الطلاب الامتحانات بمواد اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء مادتي الاقتصاد والإحصاء، والخمبيس 25 يونيو اللغة الاجنبية الأولى.

وبالأسبوع الثاني يؤدي الطلاب شعبة العلمي رياضة الامتحان بالديناميكا يوم 28 يونيو، والخميس 3 يوليو الامتحانات بمواد الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، والأسبوع الثالث للامتحانات في مادتي الفيزياء والتاريخ، ثم الاحد 13 يوليو الامتحان بمادتي الكمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو اللغة الاجنبية الثانية والتربية الوطنية.

والأحد 19 يوليو الامتحانات بمادتي الجولوجيا وعلوم البيئة و التفاضل والتكامل، وأخيرًا 21 يوليو الامتحان بمادة الجبر والهندسة الفراغية.