الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم بورسعيد: 99% من طلاب المحافظة قدموا أبحاثهم إلكترونيا

كشكول

أكد الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن نسبة رفع المشروعات البحثية إلكترونيا من خلال منصة إدمودو بلغت 99%، مؤكداأنه لا توجد أي مشكلة سواء بالنسبة للأبحاث التي تم رفعها إلكترونيا أو تم تقديمها ورقيا من خلال المدارس. 

وبالنسبة لعملية تقييم المشروعات البحثية أوضح وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن عملية التقييم تتم بالتبادل بين كل مدرستين وذلك في مراحل النقل من الصف الثالث الإبتدائ وحتى الثاني الإعدادي، وبالنسبة للكنترول أوضح نبوي أنه يتم تسليم اسطوانة بها مدارس الإدارة للكنترول وذلك لإعمال أوجه أعمال الكنترول بطريقة عادية من حيث التقييم وتقدير الدرجات بناء على البحث  واللجنة الخماسية فبمجرد توقيع اللجنة الخماسية يتم بعد ذلك تحويل درجات التقييم إلى درجة رقمية طبقا لتعليمات الوزارة.

وأشار نبوي إلى أن عملية التقييم بدأت من اليوم، موضحا أن مدة إستلام الأبحاث كانت للإستلام فقط ولم يتم خلالها أي تقييم، وحول ظهور نتيجة التقييم قال نبوي إن ظهور النتيجة سوف تظهر للطالب فقط من خلال حسابه على منصة إدمودو، والوزارة هي التي تحدد موعد إتاحة نتيجة التقييم وكيفية الظهور.

جدير بالذكر أن لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، بدأت اليوم في تلقي المشروعات البحثية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بكل محافظة.

وأرسلت مديريات التربية والتعليم خطابات الندب للمعلمين المكلفين بتقييم الأبحاث على مدارسهم، على أن يتوجهوا إلى المدارس التي بها مقار التصحيح بداية من أمس الإثنين.


وكانت كل مدرسة إعدادي قد قامت بإرسال المشروعات البحثية المقدمة ورقيا، وكذلك اسطوانه مدمجة عليها الأبحاث التي تم رفعها إلكترونيا علي المنصة بواسطة الطلاب إلى لجنة النظام و المراقبة في المحافظة متضمنة كشف باسماء الطلاب واسم ونوع المشروع الإلكتروني أو ورقي.

يذكر أن وزارة التربية و التعليم قد قامت باستبدال امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية بتقديم مشروعات بحثية بسبب جائحة فيروس الكورونازالمستجد كوفيد ١٩ .