الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة الأمريكية تنظم ندوة عن "بناء كيانات مرنة في أوقات الأزمات وما بعدها"

كشكول

تنظم حاضنة الأعمال (إيه يو سي فينتشر لاب AUC - Venture Lab) التابعة لكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ندوة عبر الإنترنت تحت عنوان: "بناء كيانات مرنة في أوقات الأزمات وما بعدها"، وذلك عبر شبكة الإنترنت، يوم الخميس 21 مايو 2020.

المتحدثان هما ألكسندر أوستروالدروإيف بينور، وهما من مبتكري أدوات هامة في عالم إدارة الأعمال، مثل ابتكار نموذج العمل التجاري، ونموذج القيمة المضافة، وهي من النماذج التي يستخدمها الكثيرون حول العالم لبناء وتصميم الشركات، كما قاما بتأليف العديد من الكتب الأكثر مبيعاً حول العالم مثل (ابتكار نموذج العمل التجاري)، و(اختبار الأفكار التجارية) والكتاب الأحدث إصداراً، وهو (المؤسسة التي لا تقهر)، وتم تصنيفهما في المركز الرابع ضمن أفضل ٥٠ مفكر في علم الإدارة حول العالم، كما حاز كل منهما على جائزة Thinkers50 Strategy Award.

ويشارك المتحدثان من خلال هذه الندوة الافتراضية عبر الإنترنت خبراتهما العملية ورؤى وأفكار ونصائح قائمةعلى الأدلة ويتناولان سبل تعزيز الابتكار، وبناء كيانات مرنة قادرة على الصمود والنمو في في ظل الأزمات.

ويقوم بإدارة الحوار أيمن اسماعيل أستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال، بكلية إدارة الأعمال والمدير المؤسس لحاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتأتي الندوة الافتراضية كجزء من سلسلة نقاشات تقدمها حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة، منذ انتشار وباء كورونا المستجد، وذلك لدعم رواد الأعمال في ظل الوضع الراهن.