السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

طفلة تصاب بمرض غامض بعد تعافيها من كورونا

أرشيفية
أرشيفية

عانت طفلة لم تتجاوز الخامسة من عمرها من فيروس كورونا المستجد، واستمرت معاناتها حوالي خمس أسابيع حتي تعافت، ولكن أكتشفت اصابتها بمرض أخر غامض يسمي " كاواساكي".

فكانت الطفلة "سكارليت" تعاني من نوبة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" قبل خمسة أسابيع حتي تعافت منه، ولكن  تجددت معاناة الصغيرة بإكتشاف إصابتها بمرض أخر   "كاواسكي الالتهابي"، وتقضي أيامها الحالية داخل العناية المركزة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية. 

وقال والدها "بيرس روبرتس" إن سكارليت لديها فرصة 20٪ فقط للبقاء على قيد الحياة بسبب المرض الذي يشعل الأوعية الدموية "كاواساكي" ويُعتقد أن إصابة أبنته بسبب فيروس كورونا الذي أصيبت به. 

أصيبت "سكارليت" بفيروس كورونا المستجد من الحضانة التي كانت تذهب إليها، ففي إحدى الأيام عادت  وقد بدت عليها الكثير من اعراض فيروس كورونا وتم إخضاعها للحجر الصحي وتلقت العلاج حتى شفيت منه. 

فيما أوضحت عمة "سكارليت" أنها تعاني حاليًا من مشاكل صحية بالقلب، ومنتظرين لحظة خروجها من العناية المركزة واسترداد الطفلة لعافيتها مرة أخرى. 

وطالب والد "سكارليت" وهو يعمل معلم بالمملكة المتحدة البريطانية، بأن على الحكومة إعادة النظر في قرار فتح المدارس، ووصف المدارس في تلك الأوقات بأنها" معسكرات الموت".