الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تأكيدا لـ"كشكول".. تأجيل امتحانات الثانوية الأزهرية لـ21 يونيو

كشكول


أعلن الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية ل21 يونيو المقبل، بدلاً من 30 مايو الجاري. 

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في بيان له، أنه سيتم إجراء الامتحانات باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ودخول جميع الطلاب بالكمامات مع تعقيم وتطهير اللجان.

كان الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، حرص علي  زيارة المقر الجديد لكنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، بمقر مجمع مدينة نصر النموذجي، حيث أصدر فضيلته قرارا بنقل مقر الكنترول هذا العام إلى المقر الجديد حرصًا وحفاظا على سلامة وصحة جميع العاملين بالكنترول، حيث يوجد بالمقر الجديد ثلاث مبان يمكن أن تستوعب جميع العاملين ويسمح فيها بالتباعد بين الأعضاء وعدم التكدس في الحجرات. 

وأكد وكيل الأزهر  خلال اجتماعه الأول برئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية ورؤساء الحجرات على ضرورة أخذ  الاحتياطات والاحترزات اللازمة التي يجب اتخاذها نحو تفشي وباء كورونا، مشددًا علي ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تم اتخاذها الأعوام الماضية، لتطبيق مبدأ الأمانة والشفافية لحصول كل طالب على حقه دون نقصان.

وشدد على ضرورة الحفاظ على سلامة الأعضاء والعاملين بالكنترول  باتباع التعليمات الصحية والأمنية، فضلًا على الحفاظ على حجرات المبنى، كما حرص فضيلته على تشجيع الشباب العاملين بالكنترول بتحمل المسؤولية، ليكونوا قادة المستقبل وإعداد صفوف شابة تتولى المسؤولية.

كما حث فضيلته الجميع بالحفاظ على الإنجازات السابقة للكنترول وتقديم كل الإبداعات التي من شأنها ترفع مستوى الأداء وتكون في خدمة الطلاب. 

من جانبه أشار الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس لجنة النظام المراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، أن اجتماع وكيل الأزهر في بداية تنظيم أعمال الكنترول له أعظم الأثر لدى جميع رؤساء الحجرات والعاملين بالكنترول، حيث أعطاهم دفعة قوية نحو التفاني والإخلاص في العمل والدقة والسرعة في الأداء، مع الحفاظ على  الشفافية والسرية التامة التي تتطلبها أعمال الكنترول.

كان كشكول انفرد بتأجيل امتحانات الثانوية الأزهرية، ل21 يونيو، أسوة بما تم في الثانوية العامة.