الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الفيومى" يتابع تسليم المشروعات التطبيقية لطلاب سنوات التعليم الفني بأسوان

كشكول

تابع السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اجراءات تسلم المدارس للمشروعات التطبيقية من  الطلاب والتي تبدأ من اليوم الأحد الموافق ١٧ مايو حتى الخميس الموافق ٤ يونيه ٢٠٢٠ ورقيا وإلكترونيا.

وأكد وكيل الوزارة أن هناك تعليمات مشددة لجميع المدارس واللجان القائمة على استلام المشروعات التطبيقية بضرورة الاستمرار فى اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، من حيث تطهير وتعقيم المدارس، والحفاظ على مسافات مناسبة بين الأفراد وارتداء الكمامات والقفازات للحفاظ على سلامة العاملين باللجان والطلاب.
 
وكما حددت الوزارة شروط تقديم البحوث التطبيقية، وهي:

1- يقدم  كل طالب "حتى لو كان قد قام بإنجاز البحث فى مجموعة عمل" بنسختين من البحث أصل مكتوب بخط اليد وليس على الكمبيوتر ولا تصوير + صورة من البحث فى مظروف مفتوح بالإضافة إلى أى مرفقات تخص البحث التطبيقي كإسطوانة مدمجة أو رسوم على ورق.
 
2- تتسلم المدرسة نسخة البحث التطبيقى الأصل المكتوبة بخط اليد وتقوم المدرسة بختم نسخة البحث المصورة للطالب والتنبيه عليه بالإحتفاظ بها للحضور بها عند أداء الإختبارات العملية فى بداية العام الدراسى الجديد وتعد هى الدليل على تقديمه البحث للمدرسة.
 
3- فى حالة اشتراك مجموعة من الطلاب في إنجاز بحث واحد: على كل طالب أن يقدم نسخة من البحث أصل مكتوبة بخط يده وليس مطبوعًا بالكمبيوتر ولا نسخة مصورة وبنفس الكيفية كما سبق إيضاحه أعلاه.
 
4- التأكد من كتابة الطالب لبياناته والرقم التعريفي (كود الطالب) على البحث التطبيقي وفقًا لصفحة غلاف البحث التي تم إعلانها مسبقًا من قبل قطاع التعليم الفنى مع وضع علامة ( √) أمام اسم الطالب مقدم البحث فى حالة اشتراكه مع مجموعة من زملائه.
 
كما حددت الوزارة معايير تقييم البحث التطبيقي التى تم إعلانها، وهي:

1- صفحة الغلاف وفقًا للنموذج المحدد من قطاع التعليم الفنى.

2- عنوان البحث: يجب أن يقترح الطالب عنوان مناسب للبحث التطبيقى إن لم يكن له عنوان.

3- مقدمة: تشمل أهمية وملخص  للبحث.

4- العناصر الرئيسية للبحث.

5- موضوع البحث: ويضم شرح عناصر البحث التطبيقى الذى يمكن أن يشمل أيضًا (وفقًا لطبيعته): " خطوات إجراء البحث- القوانين الأساسية المستخدمة إن وجدت ووحدات النواتج- رسومات توضيحية  وصور خاصة بموضوع البحث- رسومات هندسية لأجزاء فنية على ورق مربعات موضح عليها الأبعاد وكتابة مقياس الرسم".

6- حل التمارين الموجودة بالبحث.

7- المراجع: ومقصود بها المصادر التي تم الإستعانة بها.