الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

استكمال تصحيح المشروعات البحثية للصفوف النقل.. وبدء تصحيح الإعدادية غدًا

وزير التعليم
وزير التعليم

تستكمل مدارس القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، أعمال تقييم وتصحيح المشروعات البحثية الخاصة بطلاب المدارس الدارسين بالصفوف من 3 ابتدائي حتى 2 إعدادي.

وطبقا لتعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، كلف مديري الإدارات التعليمية مديري المراحل التعليمية بإعداد فرق خماسية من المعلمين للمواد الدراسية (لغة عربية – لغة إنجليزية – رياضيات – علوم – دراسات اجتماعية ) للذهاب لمدارس غير مدارسهم لتنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية الورقية والإلكترونية داخل المدارس.

بينما تستعد لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية في تلقي المشروعات البحثية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بكل محافظة، غدًا الإثنين .

وأرسلت مديريات التربية والتعليم خطابات الندب للمعلمين المكلفين بتقييم الأبحاث على مدارسهم، على أن يتوجهوا إلى المدارس التي بها مقار التصحيح بعد غد الإثنين.

وأرسلت كل مدرسة إعدادي المشروعات البحثية المقدمة ورقيًا من الطلاب، وكذلك أسطوانة مدمجة عليها الأبحاث التي تم رفعها إلكترونيًا علي المنصة بواسطة الطلاب، إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للمحافظة، متضمنة كشفًا بأسماء الطلاب، واسم ونوع المشروع الإلكتروني أو الورقي.

وحددت الوزارة أن تكون معايير تقدير المشروع تتمثل في "اتباع القالب المعلن للمشروع – تنوع مصادر المعرفة – شمول المشروع لجميع التخصصات... إلخ"، وتكون نتيجة تقدير المشروع البحثي، "اجتياز أو عدم اجتياز ".