الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بسبب "كورونا".. طفلة تتعرض لنوبة قلبية حادة

طفلة
طفلة

أصبح لفيروس كورونا المستجد خطر شديد يهدد الأطفال، حيث تعرض عدد كبير منهم إلى أمراض مرتبطة بكورونا نتيجة لحالة تسمى "متلازمة الالتهابات متعددة الأنظمة".

وفي هذا السياق تعرضت الطفلة الأمريكية " جولييت" تبلغ من العمر 12 عامًا، لنوبة قلبية حادة ناتجة عن تلك الحالة الغامضة المرتبطة بالفيروس المستجد، مما جعلها طريحة الفراش على جهاز التنفس لمدة 4 أيام.

ظن الأطباء في البداية أن الطفلة تعاني من إنفلونزا شديدة، حتى ظهر عليها أعراض شديدة الخطورة فأصبحت أطرافها باردة وتحولت شفتيها إلى اللون الأزرق، مما دفع والدها للاتصال بالإسعاف بعد أن انهارت الطفلة نهائيًا.

نقلت الطفلة إلى مستشفى أوتشنر للأطفال في لوسانا، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، وقالت الدكتورة جيك كلينماهون أخصائية أمراض القلب للأطفال وفقًا لصحيفة مترو: "كانت الطفلة على وشك الموت، وثبتت إصابتها بفيروس كورونا بعد ذلك بوقت قصير".

يذكر أن جولييت هي طفلة ضمن عدد كبير من الأطفال الذين أصيبوا بحالة التهابية جديدة في الأسابيع الأخيرة، والتي تم تسميتها مؤقتًا "بمتلازمة الالتهابات متعددة الأنظمة" (MISC) أو متلازمة (PMIS)، والتي أصابت 110 طفل في جميع أنحاء ولاية نيويورك وقتلت ما لا يقل عن ثلاثة أطفال، حيث يقوم فيها الجهاز المناعي في الجسم بالمبالغة في رد الفعل ويستبب في التهاب الأوعية الدموية.