السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسجيل حضور امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا

أرشيفية
أرشيفية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي, بضرورة تسجيل الحضور للامتحانات ، عقب الانتهاء من كل اختبار إلكتروني علي التابلت من المنزل.

وتجري امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي نهاية الفصل الدراسي الثاني إلكترونيا على التابلت من المنزل، بسبب الظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد من مواجهة لتفشي فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.

ويمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي  تسجيل الحضور بعد الانتهاء من كل امتحان، وتسجيل أي شكوى إن وجدت, ويكون تسجيل الحضور  في أي وقت بعد كل إمتحان.

خطوات تسجيل الحضور لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي


يمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تسجيل الحضور عقب كل امتحان من خلال الرابط التالي: هنا.

وبعد الدخول علي الرابط يتم كتابة كود الطالب واسم المادة التي أدي الامتحان بها ثم يضغط تسجيل حتي يتم الحفظ وتظهر في الجدول أنه تم تسجيل الحضور.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب الصف الثاني الثانوي، يؤدون امتحان الفصل الدراسي الثاني إلكترونيًا بنظام الكتاب المفتوح ومن المنزل.

وانطلقت امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الأول الثانوي يوم الأربعاء الماضي، وامتحانات الصف الثاني الثانوي يوم الخميس الماضي، إلكترونيًا بنظام الكتاب المفتوح من المنازل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة).


وكان عدد من الطلاب قد اشتكوا من صعوبة تسجيل الحضور في الأيام الاولي للامتحانات, واكدوا  أنهم حاولوا أكثر من مرة تسجيل الحضور , وعلي الفور قامت وزارة التربية والتعليم بتصليح العطل وعاد السيستم يعمل بكفاءة بعد مرور عدة ساعات قليلة