الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اليوم.. "الوزراء" يعلن موعد أداء الامتحانات للثانوية العامة والجامعات

وزير التعليم ورئيس
وزير التعليم ورئيس الوزراء

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم اعلان تفاصيل اجراءات امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، في موتمر صحفي بمجلس الوزراء.

وأوضح الوزير في تصريحات تليفزيونية، أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية لهذا العام الدراسي 2020 في موعدها المقرر 7 يونيو المقبل.

امتحانات الثانوية العامة

ولفت الوزير، إلى أنه تم توفير آليه جديد لمنصة ادمودو لتسليم الابحاث لطلاب مصر في الخارج بدلا من الذهاب للسفارة.

المدارس الخاصة قد تستخدم منصة ادمودو أو لا
وشدد شوقي، أن المدارس الخاصة قد تستخدم منصة ادمودو أو لا، فذلك الأمر اختياري لها، لذلك تطلب من الطلاب تسليم البحث ورقي كنوع من التأمين للطالب، وتابع أن بعض المدارس تطلب تسليم البحث ورقيآ، كنوع من الأمان للطالب، لأفتآ أنه إذا كان الأمر ليس به استغلال فعلى ولي الأمر أن يسلمه ورقي أيضا.

إعلان توقيتات أداء الامتحانات النهائية

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد في وقتا سابق أنه سيتم بصورة نهائية إعلان توقيتات أداء الامتحانات النهائية للثانوية العامة والدبلومات الفنية والسنوات النهائية للكليات بالجامعات والمعاهد، وذلك في النصف الثاني من شهر رمضان.


وأكد مدبولي في مؤتمر تليفزيوني تم بثه على التليفزيون المصري عقب اجتماع لمجلس الوزراء، نعلم جيدا أن هؤلاء الطلاب يجب أن يؤدوا امتحاناتهم، وسوف نضع لهم آليات واضحة حول كيفية أدائهم للامتحانات، مع وضع في الاعتبار أكبر حجم من التباعد في المساحات بين الطلاب لكي نضمن سلامتهم.