الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضوابط ومواعيد التقديم للصف الأول الابتدائي "مستند"

أرشيفية
أرشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وتعليمات التقدم والتنسيق للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2020/2021، حيث اشارت الي أن التقديم سيكون إلكترونيا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg، ويتم تسجيل الدخول بالرقم القومي للمتقدم.

وأشارت إلى أنه في حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني، يتم التوجه الي المدرسة التي يرغب التقديم لها ومعه صورة شهادة الميلاد المميكنة للتلميذ المتقدم والشهادة الأصلية للإطلاع عليها وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، ليتولي مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة من تسجيل رغبته بالالتحاق إلكترونيا بالمدرسة.

وأعلنت انه سيتم بدء التسجيل في الفترة من 1/6/2020 حتى 30/6/2020 على أن يتم الإعلان في مكان واضح بالمدارس والإدارات التعليمية عن فتح باب التسجيل ويسمح لولي الامر بكتابة 3 رغبات علي الأقل وبحد أقصي 5 مدارس حكومية بحيث لا يقل سن المتقدم عن 6 سنوات في 1 اكتوبر 2020 ولا يزيد عن تسع سنوات.

وأوضحت أن سن الالتحاق للتلاميذ ذوى الاعاقة اللسيطة يمتد لـ12 سنة، وتقوم المدرسة بغلق الموقع وطباعة كشوف المتقدمين، من خلال الموقع الي جانب القيام بالاجراءات الخاصة بالقبول وفقا للقواعد المنظمة لذلك حيث يتم ترتيب التلاميذ تنازليا الأكبر سنا ثم الأصغر.

وأكدت أن القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين وذلك خلال الفترة من 1/7/2020 حتي 31/7/2020 ويمكن لولي الأمر الاطلاع علي نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الإلكتروني بعد الفترة المحددة، وفي حالة قبول ابنه في أكثر من مدرسة يقوم باختيار المدرسة التي يرغب في التحاق ابنه بها وفي حالة انتهاء المدة المحددة تقوم الإدارة بتسكين المتقدم في إحدي المدارس، إلى جانب تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للمقبولين إلكترونيا بالمدارس.