الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مشكلة أثناء التصحيح تسبب حرمان طلاب الأول والثاني الثانوي من درجاتهم "فيديو"

أرشيفية
أرشيفية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو لأحد معلمي الصف الأول الثانوي يوضح من خلاله إحدى المشكلات التي واجهته أثناء تصحيح إحدى اختبارات الصف الأول الثانوي، حيث أكد المعلم أنه أثناء دخوله على منصة الامتحان للتصحيح أكد أن بعض إجابات الطلاب لا تظهر أمامه وتأتي له شاشة بيضا، مؤكد أن هذا الأمر تكرر معه في أكثر من سؤال.

وأوضح المعلم في الفيديو أنه في تلك الحالة قد يقوم إحدى المعلمين بإعطاء الطالب صفر بسبب عدم وجود إجابة، لكنه أوضح أن هناك أيقونة تظهر أمام المعلم في تلك الحالة مكتوب بها كلمة "pley"، يجب علينا الضغط عليها فهي تظهر إجابة السؤال.

وطالب المعلم من باقي زملائه المعلمين الذين يتولون عملية تصحيح الامتحان الإلكتروني للأول والثاني الثانوي أن يأخذوا حذرهم من هذا الأمر لكي لا يظلموا الطلاب.

من جهته ناشد مجدي مدحت مؤسس جروب نافذة على التعليم، معلمي الصف الأول والثاني الثانوي، الانتباه وأخذ الحذر عند التصحيح من هذا الأمر لكي لا يضيع حق طالب.

بينما علقت إحدى المعلمات قائلة لقد حدث هذا بالفعل معي أثناء عملية التصحيح الإلكتروني، ولكني لم أكن أعلم هذا الأمر ولا أدري ماذا أفعل في الامتحانات الإلكترونية التي قمت بتصحيحها. 

فيما أثار هذا الأمر حالة من القلق لدى أولياء الأمور، وطالب عددا منهم إرسال الفيديو للمسئولين بوزارة التربية والتعليم لإيجاد حل سريع وإبلاغ جميع المعلمين بهذا الأمر.