الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مرض غامض يصيب الأطفال بسبب فيروس كورونا

ارشيفية
ارشيفية

توصل العلماء لأول دليل واضح على أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، يسبب حالة التهابات تشبه التهاب مرض  "كاواساكي" الذي تؤثر على حياه صحه الأطفال بشكل خطير.

كما كشفت دراسة أجريت على ثمانية أطفال تم إدخالهم إلى مستشفى في برمنجهام البريطانية أنهم مصابون بفيروس سارس - CoV - 2 قبل عدة أسابيع من ظهور الأعراض عليهم، بحسب صحيفة" ديلي ميل" البريطانية.

فكانت المفاجأة أن جميع الأطفال  كانت نتائج تحاليلهم  سلبية في الاختبار المعتمد على المختبر التقليدي المستخدم لتشخيص فيروس كورونا لدى البالغين، ومع ذلك  أظهر اختبار الأجسام المضادة المصممة خصيصًا أن المرضى الصغار قد أصيبوا بالفيروس التاجي وأنتجوا أجسامًا مضادة لمحاربة العامل الممرض.

يقول الأطباء المختصبن لمعالجة هؤلاء الأطفال أن اختبارات الأجسام المضادة هي الطريقة الوحيدة لتحديد وجود الفيروس بدقة لدى الأطفال الذين يعانون من حالة الالتهاب المفرط، والتي يمكن أن تكون قاتلة.

فما لايزال من غير المعروف سبب تطور المتلازمة بعد أسابيع من الإصابة، ولكن اعتقد العلماء أنها قد تكون ناتجة عن رد فعل مبالغ فيه من الجهاز المناعي لجسم الأطفال.

وكان قام فريق من العلماء بقيادة الدكتور" أليكس ريختر" والدكتور آدم كانينجهام من جامعة برمنجهام بدراسة ثمانية مرضى صغار تم إدخالهم إلى المستشفى بين 28 أبريل و8 مايو.