الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"سعد" يجازي مدير مدرسة لمخالفته قرارات تسليم المشروعات البحثية

كشكول



قرر الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة مجازاة مدير مدرسة إسماعيل الحبروك الرسمية لغات بخصم عشرة أيام من راتبه لمخالفته القرارات الوزارية والأوامر الإدارية الخاصة بتسليم المشروعات البحثية للطلبة.

حيث نشر مدير المدرسة بيان على منصة تسليم الأبحاث edmodo وكذلك موقع التواصل الإجتماعى الخاص بالمدرسة الآتى " على جميع طلبة وطالبات المرحلة الإبتدائية الذين تم رفع ابحاثهم الكترونياً على منصة edmodo الحضور إلى المدرسة واحضار نسخة ورقية من أبحاثهم كنسخة إحتياطية بداخل ظرف يكتب علية من الخارج الإسم والكود ( الأكواد إذا كن البحث جناعي) ويكتب أيضاً نوع البحث ( فردى / جماعي ) وذلك للضرورة مع العلم أنه قد تم مد فترة إستلام الأبحاث إلى يوم الإثنين الموافق 18/5/2020"
حيث تبين من خلال التحقيقات التى اجريت حول الواقعة وهو ما شهد به السيد مدير المدرسة من صحة الإتهام المنسوب إليه وإعترافة بالواقعة. 

وحيث أنه لا يجوز اتخاذ أيه إجراءات أو إعطاء أيه تعليمات من قبل السادة مديرى المدارس بالمخالفة للقرارات الوزارة والتعليمات المتضمنة للعمل
 وحيث أن ما اقدم علية مدير المدرسة يعد مخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء 719 لسنة 2020 بشأن تطبيق الاجراءات الاحترازية والإجازات الاستثنائية لمكافحة فيروس كرونا المستجد مما يعد أمراً غاية في الخطورة حيث أدى إلى وجود تجمعات بالمدرسة على نحو يخل بالإجراءات الإحترازية المتخذه لمقاومة فيروس كرونا المستجد. 
وكذلك مخالفة القرار الوزارى 2202 والقرار الوزارى 2203 والأمر الإداري 35 بشأن تعليمات تسليم المشروعات البحثية للطلبة. 

وكانت المديرية قد أصدارت في وقت سابق الأمر الإدارى رقم 35 بتاريخ 8/5/2020 والذى تضمن التنبيه على السادة مديرى المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية (تعليم عام -تعليم خاص ودولى) والتربية الخاصة والرسميه لغات والتعليم المجتمعى تنفيذ ما جاء به بكل حزم حيث جاء فيه
التنبيه على الطلاب بتسليم المشروعات إلكترونيا على "منصة إدمودو"  لأنها الطريقة الأفضل صحيًا في ظل هذه الظروف، وفي حالة التعذر فقط يكون التسليم ورقيا بالمدرسة، وفق الجدول الزمني لتسليم المشروعات البحثية بالكتاب الوزارى 2203 بتاريخ 7/5/2020.

كما شدد فيه على مديرى الادارات التعليمية بالمتابعة الحازمة لكافة المدارس التي تفرض علي الطلاب أو أولياء الامور تسليم المشروعات ورقيا بالمخالفة للتعليمات الوزارية الواضحة والنافذة ومسئولين مسئولية مباشرة عن الالتزام بكل دقة بهذا الامر.

وضرورة اتباع التعليمات الصادرة من مجلس الوزراء في تطبيق الاجراءات الاحترازية والإجازات الاستثنائية بكل حزم  وكذا تخفيض القوة بالمدرسة والخاصة علي بعض العاملين.

وأكد وكيل الوزارة أن ما تمر به البلاد ما تمر به البلاد في الفترة الراهنة يتطلب تضافر جهود كافة طوائف الشعب والوقوف جنباً إلى جنب لعبور تلك الأزمة الراهنة.