الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس المعاهد الأزهرية يكشف موقف امتحانات الثانوية بعد قرار الصحة

كشكول

قال الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن قرار إقامة امتحانات الثانوية الأزهرية أو تأجيلها سيكون وفقًا لما يتم الإعلان عنه من قبل رئاسة مجلس الوزراء اليوم أو الغد.

وتابع خليل فى تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أننا ننتظر القرار الرسمى من مجلس الوزراء، ولكن إدارة المعاهد قد أعلنت مسبقًا استعدادها التام لإمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

جديرًا بالذكر، أن وزراة الصحة والإسكان أعلنت خطة فجر اليوم للتعايش مع فيروس كورونا المستجد طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

شددت وزارة الصحة على ضرورة عدم السماح لعدد من الهيئات والجهات ب العودة للعمل مرة أخرى أثناء فترة انتشار كورونا ؛ لوجود خطر شديد في نقل العدوى لعدد كبير من المواطنين.

كيانات ممنوعة من العودة 

وأوضحت "الصحة" في خطتها الشاملة 5 كيانات أو هيئات يمنع عودتها إلى العمل مع وجود كورونا وجاءت على النحو التالي:


1ـ الأماكن الترفيهية مثل دور السينما والمسارح والقهاوي والكافيهات وجميع الأماكن الترفيهية.


2ـ المطاعم على أن يتم استمرار العمل بتوصيل الطلبات المتبع حاليا.


3ـ الجامعات والمدارس ورياض الأطفال والحضانات.


4- صالات التمارين واللياقة البدنية والنوادي الرياضية والاستراحات المغلقة بالأندية.


5- عدم إقامة الأفراح والجنازات وغيرها من المناسبات التي تتم في تجمعات.


مراحل خطة التعايش

ومن المقرر أن تُنفذ الصحة خطة التعايش على 3 مراحل، الأولى: وهي مرحلة الإجراءات المشددة لتفادي أي نوع من الانتكاسة وعودة المرض بقوة، ويبدأت تطبيقها مباشرة وتستمر حتى حدوث تناقص في إجمالي الحالات الجديدة المكتشفة في أسبوعين متتاليين على مستوى الجمهورية، والمرحلة الثانية: وهي مرحلة الإجراءات المتوسطة وتبدأ بعد المرحلة الأولى مباشرة لمدة 28 يومًا، والمرحلة الثالثة، وهي مرحلة الإجراءات المخففة والمستمرة، وتستمر حتى صدور قرارات أخرى لحين إعلان منظمة الصحة العالمية انخفاض تقييم المخاطر عالميا إلى المستوى المنخفض.