الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عبيد صالح: توجيه الرسائل والبحث العلمي لزيادة قيم الانتماء وخدمة المجتمع

ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، أنه تم عقد مجلس جامعة ممتد من خلال الفيديو كونفرانس، مؤكدا على اهتمام الجامعة وحرصها على تطوير البحث العلمي والباحثين وأن الأبحاث لابد أن تكون تطبيقية وتعود بالنفع على المجتمع وتحل مشاكله، ودعمًا لغرس قيم الانتماء والمواطنة.

جاء ذلك انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة واستكمالا للجهود التي تبذلها الدولة المصرية على مدار الفترة الماضية في مواجهة فيروس كورونا المستجد بالبلاد.

 

وأوضح عبيد، أن تكون الأبحاث العلمية تطبيقية ومتميزة للاستفادة منها وان تخدم المجتمع في جميع التخصصات وان تكون قابلة للتطبيق المجتمعي وتتسم بالموضوعية والدقة والريادة، فنتائج البحث العلمي الإنسانية والتطبيقية مسؤولة عن نقل المجتمع نحو الأفضل والأجود لحل مشاكله.

حيث يقوم الباحث بإعداد البحث العلمي بتناول مشكلة بحثية يعاني منها المجتمع خاصته ومن هنا يتبين أنه يساهم بحل أكثر المشاكل التي تواجهه ومجتمعه، كما يمكن تقديم رؤية عن المستقبل والاتجاه الذي تسير فيه المجالات المعرفيّة ومدى تطورها ومساعدة أفراد المجتمع على فهم ورؤية الكون بشكل أوضح.