السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مرض خطير يصيب الأطفال بسبب"كورونا".. هذه أعراضه

كشكول

في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، في الولايات المتحدة الأمريكية، ظهور أعراض غريبه وغامضة على جلد الأطفال، حيث يكافح حالياً 100 طفل مريضاً جديدًا بأعراض مختلفة عن كورونا لكنه ناتج عنه، وهو التهاب قاتل في الأوعية الدموية.

وصرح حاكم الولاية "أندرو كومو" أن هناك ثلاث أطفال لقوا حتفهم بسبب المرض الجديد الذي ينتج عن فيروس كورونا بعد محاربة أعراض مشابهة لتلك التي يسببها مرض "كاواساكي" مثل تغير لون الجلد.

وأضاف: "لدينا حوالي 100 حالة مرض التهابي عند هؤلاء الصغار، يرجح أنه قد نتج عن فيروس كورونا "كوفيد 19"... ويتم إرجاع الأعراض التي تظهر على الأطفال إلى مرض كاواساكي أو متلازمة الصدمة السامة".

ويعد المرض الجديد الذي يصيب الأطفال هو التهاب في الأوعية الدموية ويمكنه التأثير على القلب، ورغم أن المرض قد ظهر في مدينة نيويورك فمن المؤكد وصوله إلى ولايات أخرى، وفقًا لصحيفة" مترو".

 ولكن لم تظهر على الأطفال المصابين بالمرض أعراض فيروس كورونا الشائعة مثل" السعال، العطس، ضيق التنفس، ارتفاع درجة الحرارة"، فهي ليست شبيهة بأعراض كورونا، ولم يشر الحاكم إلى أية تفاصيل أخرى عن الأطفال الثلاثة الذين قتلهم المرض.

يعمل الباحثون على تأكيد ما إذا كانت المرض الجديد هو تطور لـ "كاواساكي" اي متلازمة الصدمة السامة ، كما يعملون على محاولة إنشاء رابط بينه وبين فيروس كورونا المستجد وتعد أعراض المرض الجديد هي:
- ألام البطن. 
- مشاكل بالتنفس. 
- تغير في لون الجلد. 
- الحمى والغثيان.