الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بوكليت الثانوية الأزهرية 2020 .. مادة الكيمياء

كشكول

قدمت بوابة الأزهر الشريف بوكليت الثانوية الأزهرية 2020 فى كافة المواد، وذلك من أجل إطلاع الطلاب على شكل امتحانات العام الحالى، والتى أعلنت إدارة المعاهد الأزهرية عن موعدها قبل أسبوع من أجل تجهيز الطلاب لها.
ويقدم لكم موقع كشكول التعليمى من خلال سلسلة من التقارير بوكليت جميع مواد الثانوية الأزهرية حتى يتسنى للطلاب الإطلاع على شكل الامتحان قبل دخولها، وذلك حرصًا منا على تهيئة الطلاب لجو الامتحانات العام خلال الفترة القادمة.

بوكليت الثانوية الأزهرية 2020 مادة الكيمياء

يتكون امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية الأزهرية 2020 من خمسة أسئلة عليهم 60  درجة كما هو مقرر بالبوكليت الرسمى الذى اعلنته ادارة قطاع المعاهد.

بوكليت الكيمياء لطلاب الثانوية الأزهرية 2020

يتكون السؤال الأول من بوكليت الكيمياء لطلاب الثانوية الأزهرية 2020 من 3 أجزاء، الجزء "ا" اختار الإجابة الصحيحة والجزء "ب" سؤال مقالى، والجزء "ج" اكتب الاسم الكيمائى للمركبات التالية.

والسؤال الثانى يتكون من 3 أجزاء "ا" هو سؤال مقالى نقطة واحدة، و "ب: يتكون من 5 نقاط اكتب المصطلح العلمى و "ج" وضح بالمعادلات المتزنة.

ويتكون السؤال الثالث من 3 نقاط "ا" وضح بالرسم مع كتابة البيانات، و "ب" كيف تميز بين تتكون من 3 نقاط، و "ج" ما دور العلماء الأتى أسمائهم فى علم الكيمياء.

والسؤال الرابع يتكون من 4 نقاط "ا" ما المقصود بكل مما يأتى و "ب" قارن بين كلًا من و "ج" وضح بالمعادلات المتزنة و "د" اكتب استخدام كل من.

ويتكون السؤال الخامس من 3 نقاط "ا" مسالة مقالية، و "ب" ما المقصود بالتفاعل الكيمائى و "ج" وضح بالرسم التخطيطى.