رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

استعلم عن رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة عبر كود الطالب

الأربعاء 13/مايو/2020 - 10:47 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
واصلت مدارس التعليم الثانوي العام في مختلف أنحاء الجمهورية ، إجراءات تسليم أرقام الجلوس للطلاب المتقدمين لاداء امتحانات الثانوية العامة 2019/2020  في الشعب الثلاثة، وسط إجراءات احترازية للحد من مخاطر الاصابة بالفيروس " الكورونا" المستجد.

 أتاحت الوزارة امكانية الاستعلام عن أرقام الجلوس لما يصل إلي 600 ألف طالب وطالبة على الموقع الإلكتروني للوزارة بدء من بدء من أمس الاثنين الموافق  مايو 2020، وفقًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للحفاظ على سلامة  الطلاب.

 أشارت الوزارة  ، أنه يمكن للطالب الاستعلام عبر الرابط (http://emis.gov.eg)، دون الذهاب إلي المدرسة . 

طريقة الاستعلام عن رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة


  • ادخل كود الطالب، بعد الدخول الى الرابط http://seat.thanwya.emis.gov.eg/
  • الضغط على إعلان أرقام جلوس الشهادة الثانية، سيظهر الرقم الجلوس.
 

تسليم الأرقام بالمدارس


وفي نفس الوقت قامت الوزراة برئاسة  الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بالتنبيه على جميع لجان النظام والمراقبة بضرورة وضع آليات لتسليم بطاقات أرقام الجلوس تحافظ علي سلامة المعلمين وال طلاب المستلمين لارقام الجلوس. 


تشمل الإجراءات تشكيل أكثر من لجنة داخل المدرسة تكون مهمتها تسليم البطاقات وأن يكون التسليم فى فناء المدرسة ولا يسمح بدخول أكثر من فرد لاستلام رقم الجلوس، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المتمثلة فى ارتداء الكمامات والقفازات.

كما تم التنبيه علي جميع المدارس  ضرورة الالتزام بتطبيق القرار رقم (719) الصادر من مجلس الوزراء بتاريخ 16/3/2020 والذى ينص على تنظيم تواجد المعلمين بالتناوب وعدم المساس بالحالات الاستثنائية التى حددها  القرار.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2019/ 2020 ستنطلق يوم 7 يونيو وحتي 5 يوليو ، ويخوضها 600 ألف طالب وطالبة ، ويراقب بها 100 ألف معلم.

Advertisements
ads
ads
Advertisements