الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما هي حقيقة تسريب امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب أولى ثانوي 2020

وزير التعليم
وزير التعليم

ننشر حقيقة تسريب امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب أولى ثانوي حيث نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن تسريب امتحان الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي، والذي من المقرر أن يؤديه الطلاب غدا بنظام open book غدا الأربعاء الموافق 13 مايو 2020

حقيقة تسريب امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب أولى ثانوي.

وأكد المصدر خلال تصريحات صحفية، أن كل الاسئلة المتتشره علي السوشيال ميديا لا علاقة لها بالامتحان المقرر اجراءه غدا من قريب أو بعيد، مطالبًا الطلاب بعدم الالتفات الي الشائعات والتوكيز علي الامتحانات وشكل الأسئلة.

اقرأ أيضا:

الآن طالع.. نموذج حل امتحان الفيزياء الإلكتروني الصف الثاني الثانوي 2020

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، بإجمالي 573 ألفًا و677 طالبا وطالبة، امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بنظام أوبن بوك إلكترونيا من المنزل باستخدام التابلت، بسبب الظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد من تفشي لفيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.

مواعيد آداء الامتحان

وتجري الامتحانات  على فترتين تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا وفقا الجدول المحدد لكل محافظة، حيث يؤدي الامتحانات في الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

أما في الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

مشاكل الطلاب

وكان عدد من الطلاب قد واجهوا مشكلات في التعامل مع الأسئلة المقالية، بسبب صعوبة الكتابة بالقلم المرفق مع التابلت، والذي تسلمه الطلاب العام الماضي.

وحاول الطلاب التغلب علي تلك المشكلة بأساليب إبداعية وطريفه لحل الأسئلة المقالية الامتحانات، حيث توصل الطلاب إلى أن استخدام الخضراوات مثل الجزر أو الخيار أو الفلفل أسهل وأفضل من الكتابة بقلم التابلت.