الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط: مضاعفة مكافآت النشر الدولي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم

كشكول

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن موافقة مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة عن مضاعفة قرار مجلس الجامعة المتخذ فى جلسته الأخيرة، بالموافقة على مضاعفة مكافآت النشر الدولي الممنوحة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بمختلف كليات الجامعة.

وذلك حرصاً من إدارة الجامعة على تشجيع أبنائها من الباحثين، على مواصلة العمل المثمر والفاعل لنشره في أكبر المجلات العلمية المتخصصة بما يساهم إثراء الحركة العلمية والبحثية بها وغزارة إنتاجها، وكذلك رفع أسم جامعة أسيوط عالياً وتواجدها بشكل مشرف في كافة المنشورات العلمية على مستوى العالم.

وكشف رئيس جامعة أسيوط أن تلك الزيادة التي أقرها مجلس الجامعة وصلت إلى الموافقة على صرف 100 ألف جنيه مقابل البحث الذي يتم نشره فى مجلات Nature or Science or Humanities  للعلوم الإنسانية.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه وفقاً لقرار مجلس الجامعة فقد تم تقسيم قيمة الحوافز الجديدة للنشر فى مجال العلوم الأساسية والتطبيقية إلى عدة مستويات  15 ألف جنيه للمجلات المصنفة فى مستوى Q1، و12 ألف جنيه لمجلات Q، و9 الآلاف جنيه لمجلات Q3 ، حتى تصل إلى   6 الآلاف  جنيه للمجلة المصنفة في مستوى Q4 .

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي إنه يشترط في جميع تلك الأبحاث أن تكون مسجلة على موقع Scopus  ، ويعفى من فحص النزاهة الأكاديمية الأبحاث المنشورة في مجلات ذات المستوى Q1 ، Q2، Q3 ، Q4 ، وذلك فى سنة تشر البحث ، كما كشف كذلك عن منح مكافآت  وقدرها 3 الآلاف جنيه لكل من Easy ، Review Articl ، Case Report   المنشورة فى مجلات علمية عالمية ذات معامل تأثير على أن تكون مسجلة على موقع Scopus.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن قرار مجلس الجامعة نص كذلك على صرف المبلغ بالكامل للباحثين من جامعة أسيوط، وتتحمل الجامعة 100% من مصاريف النشر فى المجلات ذات معامل Q1، كما تتحمل 50% من مصاريف النشر في مجلات Q2 وذلك بحد أقصى ويستثنى من دعم النشر الأبحاث التي يتم تقديمها فى مؤتمرات عالمية بدعم مادي من الجامعة.