الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار الثانوية العامة 2020.. موعد استلام أرقام الجلوس بعد الاستعلام عنها

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اخر اخبار الثانوية العامة 2020 وموعد استلام أرقام الجلوس بعد الاستعلام عنه إلكترونيا للطلبة والطالبات المتقدمين لأداء امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2020 للعام الدراسى الحالى 2019/2020.

حيث أشارت إلى أنه يمكن استلام أرقام الجلوس بعد الاستعلام عنه إلكترونيا بدءا من يوم 11 مايو الجاري ، يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للاستعداد الجيد لعقد الامتحانات، والحفاظ على سلامة الطلاب.


اخر اخبار الثانوية العامة 2020 وموعد استلام أرقام الجلوس بعد الاستعلام


ويمكن لطلاب الثانوية العامة الاستعلام عن أرقام الجلوس عبر الرابط (http://emis.gov.eg)' وتبدأ وزارة التربية والتعليم تسليم البطاقات الخاصة بأرقام الجلوس للمدارس اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو 2020.


أخر اخبار الثانوية العامة 2020 والاستعداد للامتحانات

وجهت وزارة التربية والتعليم بضرورة التنبيه على جميع لجان النظام والمراقبة بوضع تعليمات وآليات لتسليم بطاقات أرقام الجلوس وإبلاغ المدارس بها، ومن بينها تشكيل أكثر من لجنة داخل المدرسة تكون مهمتها تسليم البطاقات وأن يكون التسليم فى فناء المدرسة ولا يسمح بدخول أكثر من فرد لاستلام رقم الجلوس.

تجدر الإشارة الى أن وزارة التربية والتعليم أكدت أنه لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي2019/2020 وخاصة أنه يتم أداء الامتحانات في ظروف استثنائية بسبب جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.

وحرصت وزارة التربية والتعليم علي زيادة أعداد اللجان الامتحانية وقصر اللجنة علي 14 طالب فقط مع توزيع كمامات وأغطية للقدم علي الطلاب يوميا, بالاضافة الي توفير 5آلاف بوابة تعقيم.


اقرأ ايضا

حسب ظروف كل مديرية.. امتحانات تكميلية لهؤلاء الطلاب

تنبيه هام بشأن استلام الأبحاث للشهادة الإعدادية بكفر الشيخ

طلاب الفترة الثانية يتداولون إجابات التاريخ للثاني الثانوي على السوشيال ميديا


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن مخاطرة حضور الطالب الامتحانات كالتي  يأخذها اي فرد لشراء السلع من السوبر ماركت،  وإذا كان ذلك غير مطمئن لأولياء الأمور فعليهم انتظار  العام الدراسى المقبل.

وشدد أن خيار إلغاء الامتحانات غير وارد لأننا لسنا في مرحلة عند وإنما لأن هذا هو القانون، وأي مسئول مكاني لا بد أن يلتزم بالقانون.

وقال الوزير لأولياء الأمور: "إذا أردتم تأجيل الامتحانات لسبتمبر سنعطل حياة الناس ٣ شهور ويعتمد على التعليم العالي" مضيفا بدل ما تضيعوا وقت الطلاب لا تلتفتوا إلى هذا العبث الامتحان يوم ٧ يونيه، ونتمنى ألا يجد جديد والشائعات لا تنتهي وتلفيق الصور، واللقاءات وأتمنى تكون دي المرة الأخيرة قبل الثانوية.