السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

دراسة صادمة.. الأطفال المصابون بكورونا معرضون لمرض خطير

كشكول

كشفت دراسة علمية جديدة أن الأطفال الصغار قد يكونون أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد" كوفيد -19"،  ولكن الباحثين لاحظوا أن طفلا من بين كل أربعة أطفال قد يصاب بفشل متعدد فى الجهاز العضوى نتيجة الإصابة بهذا الفيروس.

وأكد الباحثون في كلية الطب جامعة "هيوستون" في ولاية "تاكساس" الأمريكية - في دراسة شملت عدة جامعات أجريت على 48 طفلًا، جرى إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة للأطفال في الولايات المتحدة للعلاج بعد الإصابة بالفيروس التاجي الجديد (CoV - 2)- بأن الفيروس يمكن أن يؤدي إلى مرض شديد ويتطلب إلى دخول المستشفى.

وقالت الدكتورة "لارا س. شيكرديمياس"، رئيسة قسم العناية المركزة في مستشفى تاكساس للأطفال، إن "تشخيص الأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) أفضل بالتأكيد مما هو عليه لدى البالغين".

كما تأتي نتائج الدراسة بعد يوم واحد من تأكيد المسؤولين في نيويورك أن ثلاثة أطفال ماتوا من أعراض مشابهة لمرض "كواساكى" (Kawasaki) بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

كما قال أندرو كومو، حاكم ولاية نيويورك  "هذا هو آخر شيء نحتاجه في هذا الوقت مع كل ما يحدث، مع كل القلق الذي لدينا الآن، على الآباء القلق بشأن ما إذا كان طفلهم مصابًا أم لا".

وفى هذه الدراسة، جرى تقييم 48 طفلًا يبلغ أعمارهم مابين
في متوسط13 عاما مصابين بفيروس كورونا، الذين جرى قبولهم في 46 وحدة العناية المركزة للأطفال عبر أمريكا الشمالية بين 14 مارس و 3 أبريل.

جدير بالذكر أن هناك 40 من الأطفال كانوا يعانون من حالات صحية كامنة قبل تشخيصهم لفيروس كورونا المستجد، و 11 لديهم تاريخ طبي، وسبعة يعانون من السمنة، وأربعة يعانون من مرض السكر، وثلاثة يعانون من أمراض القلب الخلقية.