رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

كيفية استخراج رقم جلوس الثانوية العامة 2020 عبر رابط وزارة التربية والتعليم

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 10:57 ص
كشكول
محمود الشريف
طباعة
Advertisements
بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة الاستعلام عن أرقام الجلوس للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2019/2020، على الموقع الإلكتروني للوزارة بدء من أمس الاثنين الموافق 11 مايو 2020، ننشر لكم كيفية استخراج رقم جلوس الثانوية العامة 2020 عبر رابط وزارة التربية والتعليم.

الحصول على كود الطالب


في البداية يجب أن يحصل الطالب على على الكود الخاص به "كود الطالب" وإليكم طريقة الحصول على الكود بالخطوات التالية:
1- دخول الطالب على الموقع التالي:   https://studea.emis.gov.eg/  

2- ثم إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب بشهادة الميلاد.

3- وإدخال تاريخ الميلاد كما هو في شهادة الميلاد.

4- ثم اختيار محافظة ميلاد الطالب

5- ادخال جنس الطالب.

6- بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على إيقونة تسجيل الدخول

وبعد أن يحصل طلاب الشهادة الثانوية العامة على الأكواد الخاصة بهم يقوم الطلاب بالدخول على الرابط الإلكتروني الذي خصصته وزارة التربية والتعليم  للاستعلام عن رقم جلوس الثانوية العامة على الموقع الإلكتروني للوزارة.

رابط الإستعلام عن رقم جلوس الثانوية العامة


1- الدخول على هذا الرابط: http://seat.thanwya.emis.gov.eg/
2- على الطالب كتابة رقم كود الطالب الخاص به والذي حصل عليه من خلال اتباع الخطوات سابقة الذكر 
3- يضغط الطالب على إيقونة تسجيل الدخول 
 
يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أوضحت، أنه يمكن للطالب الاستعلام عبر الرابط (http://emis.gov.eg)، كما أنه سيتم تسليم البطاقات الخاصة بأرقام الجلوس للمدارس اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو 2020.

يهمك أيضاً:


وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه تم التنبيه على جميع لجان النظام والمراقبة بضرورة وضع تعليمات وآليات لتسليم بطاقات أرقام الجلوس وإبلاغ المدارس بها ومن بينها تشكيل أكثر من لجنة داخل المدرسة تكون مهمتها تسليم البطاقات وأن يكون التسليم فى فناء المدرسة ولا يسمح بدخول أكثر من فرد لاستلام رقم الجلوس، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المتمثلة فى ارتداء الكمامات والقفازات.

وشدد حجازي، أنه على جميع المدارس ضرورة الالتزام بتطبيق القرار رقم (719) الصادر من مجلس الوزراء بتاريخ 16/3/2020 والذى ينص على تنظيم تواجد السادة المعلمين بالتناوب وعدم المساس بالحالات الاستثنائية التى ذكرها القرار.

Advertisements
ads
ads
Advertisements