الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

متلازمة مرتبطة بكورونا تصيب الأطفال.. و64 حالة بنيويورك

أرشيفية
أرشيفية

قالت إدارة الصحة بولاية نيويورك الأمريكية، إنه أصيب أصيب 64  طفلاً بمتلازمة يحتمل أن تكون مرتبطة بفيروس كورونا.

وقالت الإدارة في تنبيه لمقدمي الرعاية الصحية، إنه في الأسبوع الماضي، تم الإبلاغ عن 64 حالة سريرية مشتبه بها تتطابق مع متلازمة التهاب متعددة الأنظمة مرتبطة بـ"كورونا" لدى أطفال في مستشفيات على مستوى الولاية، بما في ذلك مدينة نيويورك.

وقال الدكتور هوارد زوكر، مفوض إدارة الصحة بولاية نيويورك: "إنه لحسن الحظ، يعاني معظم الأطفال المصابين بكوفيد-19 من أعراض خفيفة فقط، ولكن في بعض الحالات، يمكن أن تتطور إلى متلازمة التهاب خطيرة".

وتتداخل أعراض هذه المتلازمة مع مرض "كاواساكي" ومتلازمة الصدمة السامة، ومن أعراض تلك المرض" ارتفاع درجة الحرارة، ألام في البطن، الطفح الجلدي، ومشاكل بالقلب".

وطلبت الإدارة من مقدمي الخدمات الصحية الإبلاغ فورا عن هذه الحالات بين المرضى الذين تقل أعمارهم عن 21 عاما، وإجراء اختبار تشخيصي ومصلي للكشف عن وجود فيروس كورونا الجديد أو أجسام مضادة مقابلة لدى المرضى.

كما أكد التنبيه إن حالات مماثلة بين الأطفال تم الإبلاغ عنها مؤخرا من المملكة المتحدة.

وقال زوكر: "بينما نواصل الحد من الحالات من خلال التباعد الاجتماعي، فإن اكتشافات كهذه تذكرنا بأننا ما زلنا في منتصف استجابتنا لهذا الوباء القاتل".

بينما أكد مسئولون في مدينة نيويورك إن 15 طفلا في المدينة تم نقلهم إلى المستشفى بسبب هذه المتلازمة النادرة.

ولم ترد أنباء عن وفيات بين الأطفال حتى الآن، بينما يحتاج أكثر من نصفهم الى تدخل لموازنة ضغط الدم، و5 يحتاجون الى تنفس صناعي.