الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور: لجأنا لتسليم الأبحاث يدويًا بسبب سقوط المنصة الإلكترونية

أرشيفية
أرشيفية

قالت أماني الشريف، ولي أمر، وأدمن جروب اتحاد المدارس التجريبية: حتى الآن لم يظهر رابط رفع المشروعات البحثية في كثير من المحافظات، مما زاد قلق أولياء الأمور واضطرهم للنزول للمكتبات وطبع الأبحاث وتسليمها يدوي بالمدارس.

وأكدت الشريف، بإن الكثير من أولياء الأمور أشادوا بطريقة التسليم اليدوي وأكدوا على وجود النظام واتباع الإجراءات الاحترازية بالمدارس وقت تسليم الأبحاث.

وأضافت، أنه من المؤسف أن مشاكل التسليم الالكتروني لم تتوقف عند عدم وجود رابط رفع الأبحاث على المنصة ولكن وصلت إلى أن طلبات انضمام الطلبه للفصول معلقة، ولم يقبل المعلمين انضمامهم حتى الآن، وبالتالي اضطر أولياء الأمور للذهاب للمدارس للتسليم اليدوي.

وأوضحت أن أولياء الأمور، واجهوا مشكله أخرى وهو إجبار المدارس للطالب على تقديم البحث ورقي بجانب النسخة الإلكترونية أو تقديم اسطوانة مع البحث الورقي، وبعض المدارس رفضت رفض تام استلام الأبحاث الورقية من الطلاب واكدت أن التسليم إلكتروني فقط.

وأضافت، أن بعض المدارس، لم تلتزم بالجدول المعلن لتسليم الأبحاث وفرضوا جدول آخر على الطلاب، ولذلك أكد أولياء الأمور أن طرق التسليم بدت للجميع أن الإلكتروني الأفضل، ولكن قابلهم مشاكل تمنعهم من تقديم البحث الكتروني ولذلك اتجهوا مجبرين للمدارس.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن بداية الأسبوع الماضي، طرق رفع المشروعات البحثية، المقررة تنفيذها من طلاب الصفوف من الثالث الابتدائي للثالث الأعدادي، بديلآ عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتي من المقرر ان تبدأ اليوم وحتى السبت المقبل، سواء على منصة ادمودو أو التسليم اليدوي للمدرسة.