الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الطريقة الصحيحة لتسليم الأبحاث عبر ادمودو ٢٠٢٠

كشكول



حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطريقة الصحيحة لتسليم الأبحاث عبر ادمودو ٢٠٢٠ ولرفع المشروعات البحثية المطلوبة من طلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية علي منصة edmodo  كشرط أساسي للانتقال للصف الاعلي كبديل للامتحانات التقليدية.

يأتي ذلك بسبب استمرار تعليق الدراسة بسبب الظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد من مواجهة لتفشي فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.


الطريقة الصحيحة لتسليم الأبحاث عبر ادمودو ٢٠٢٠


وتتضمن خطوات تسليم المشروع البحثي إلكترونيا التالي :
١- قم بحفظ ملف المشروع في صورة PDF

٢- قم بتسمية ملف الPDF كالآتي: 

إكتب الرقم التعريفي للطالب يليه الصف الدراسي - مثال (43434780G8)

وأوضحت أنه في حالة وجود أكثر من طالب مشارك في البحث، يتم تسمية الملف بالرقم التعريفي الخاص بالطالب المرسل فقط، والصف الدراسي. 

٣- أدخل على حسابك على منصة إدمودو.

٤- ستجد في أي من فصولك الدراسية أيقونة "المشروع البحثي لعام 2019-2020"

٥- بعد الضغط على الأيقونة، ستظهر لك نافذة رفع المشروع.

٦- قم برفع ملف الPDF، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، إذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الأكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة (التفاصيل). 

٧- اضغط على زر "التسليم النهائي"

تجدر الاشارة الي أن وزارة التربية والتعليم من المقرر أن تتيح منصة تسليم الأبحاث عبر ادمودو في الفترة من 9 مايو حتي 16 مايو الجاري. 

ومن جهته  نفي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصداره  تعليمات حول إجبار طلاب الشهادة الإعدادية على تقديم الأبحاث ورقيًا في المدارس.

"تسليم الابحاث عبر edmodo أفضل طريقة 


وأشار وزير التربية والتعليم بأن تسليم المشروعات باستخدام "منصة إدمودو" هو الحل الأفضل والأضمن والأنسب من الناحية الصحية في تلك الظروف التي تواجهها الدولة. 

وتطبق مشروعات الأبحاث بديلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني على طلاب المدارس من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادى في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
اقرأ أيضا..

إرشادات هامة من التعليم حول امتحانات نهاية العام