الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بوكليت الثانوية الأزهرية 2020.. مادة الحديث للقسم العلمي

ارشيفية
ارشيفية

قدمت بوابة الأزهر الشريف بوكليت الثانوية الأزهرية 2020 فى كافة المواد، وذلك من أجل إطلاع الطلاب على شكل امتحانات العام الحالى، والتى أعلنت إدارة المعاهد الأزهرية عن موعدها قبل أسبوع من أجل تجهيز الطلاب لها.

ويقدم لكم موقع كشكول التعليمى من خلال سلسلة من التقارير بوكليت جميع مواد الثانوية الأزهرية حتى يتسنى للطلاب الإطلاع على شكل الامتحان قبل دخولها، وذلك حرصًا منا على تهيئة الطلاب لجو الامتحانات العام خلال الفترة القادمة.

بوكليت الثانوية الأزهرية 2020 مادة الفقه الشافعي للقسم العلمي

يتكون امتحان مادة الحديث للقسم العلمى لطلاب الثانوية الأزهرية 2020 من خمسة أسئلة عليهم 40  درجة كما هو مقرر بالبوكليت الرسمى الذى اعلنته ادارة قطاع المعاهد.

السؤال الأول عبارة عن النقطة "ا" مقالى عن حديث، و "ب" حديث أخر لكن به عدد من الاختيارات مقسم على 3 أجزاء فى النقطة.

بينما السؤال الثانى يضم 3 نقاط مختلفة النقطة "ا" عبارة عن مقالى والنقطة "ب" مقالية أيضًا ولكنها تحتاج إلى توضيح خاص، والنقطة الثالثة صح وخطأ مع التصحيح.

والسؤال الثالث عبارة عن 3 نقاط النقطة الأولى منها مقالية مقسمة الى جزئين الأول وضح معانى المفردات والثانى مقالى، والجزء الثانى من السؤال نقطة مقالية، والنقطة الأخيرة املا الفراغات الأتية بالكلمة المناسبة.

بينما السؤال الرابع ينقسم إلى أربع أجزاء، الأل منها وضح معانى المفردات، والثانى لخص الحديث، والثالث ما معنى الحديث، والرابع تخصص لغوى.

السؤال الخامس  فى مادة الحديث للقسم العلمى مقسم إلى جزئين الأول منهم مقالى لغوى والثانى مقالى للتوضيح بمعنى الحديث.