الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بوكليت الثانوية الأزهرية 2020.. مادة الفقه الشافعي

ارشيفية
ارشيفية

قدمت بوابة الأزهر الشريف بوكليت الثانوية الأزهرية 2020 فى كافة المواد، وذلك من أجل إطلاع الطلاب على شكل امتحانات العام الحالى، والتى أعلنت إدارة المعاهد الأزهرية عن موعدها قبل أسبوع من أجل تجهيز الطلاب لها.

ويقدم لكم موقع كشكول التعليمى من خلال سلسلة من التقارير بوكليت جميع مواد الثانوية الأزهرية حتى يتسنى للطلاب الإطلاع على شكل الامتحان قبل دخولها، وذلك حرصًا منا على تهيئة الطلاب لجو الامتحانات العام خلال الفترة القادمة.

بوكليت الثانوية الأزهرية 2020 مادة الفقه الشافعي للقسم العلمي

يتكون امتحان مادة الفقه الشافعى للقسم العلمى لطلاب الثانوية الأزهرية 2020 من أربعة أسئلة عليهم 40  درجة كما هو مقرر بالبوكليت الرسمى الذى اعلنته ادارة قطاع المعاهد.

السؤال الأول يتكون من 3 أجزاء "ا" مقالى من جزئين، و "ب" تخير الإجابة الصحيحة مع التعليل، والنقطة "ج" نقطة مقالية واحدة.

السؤال الثانى ضع علامة صح أو خطأ مع التصويب فى النقطة "ا" ومكونة من 4 أجزاء، وفى النقطةة "ب" علل أو دلل وهى مكونة من خمس أجزاء كاملة.

بينما يأتى السؤال الثالث مقالى فى النقطة "ا" بجزء واحد وفى النقط "ب" أجب عما يأتى فى 3 أجزاء وفى النقطة "ج" بين الحكم فيما يأتى مع التعليل أو اذكر الدليل"  فى 3 أجزاء.

وتتنهى ورقة امتحان مادة الفقه الشافعى للقسم العلمى بالسؤال الرابع من المادة والمختص بجزء المواريث فى 3 نقاط مقالية والجزء الأخير مسألة من المقرر.