الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بالرابط.. خطوات الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية

كشكول

قرر الأزهر الشريف، نشر أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية لأول مرة على الإنترنت من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

وأكد الأزهر الشريف، أنه سيتم دخول طلاب الشهادة الثانوية على البوابة الإلكترونية للأزهر،  بالرقم القومي، وستتم تتم إتاحة الفرصة للطالب بطبع رقم جلوسه بكامل بياناته.

استخرج رقم الجلوس عبر بوابة الأزهر


ومن جانبه أصدر الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، بكتابة مواد رسوب الطالب الباقي للإعادة على رقم الجلوس، لتطابق نفس المواد المطبوعة على كشوف المناداة وبطاقات التعارف المرسلة للجان الشهادة الثانوية الأزهرية من الإدارة المركزية للامتحانات، بنفس ضوابط وتعليمات الأعوام الماضية. 

ووجه وكيل الأزهر، بتأجيل توزيع أرقام الجلوس الورقية المُرسلة من الإدارة المركزية للامتحانات، بالمعاهد الأزهرية بالمحافظات، لعدم تزاحم الطلاب وتجمعهم بالمعاهد، حرصًا على سلامتهم وتنفيذًا للتباعد الاجتماعي الذي تنادي به أجهزة الدولة.

ومن جانبه قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه تم تعديل جداول امتحانات" القسم الأدبي والعلوم والبعوث الإسلامية"، ليكون مادة واحدة في اليوم، حرصًا على سلامة الطلاب وخوفًا من تجمعهم واختلاطهم بين اللجنتين في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وقال الشيخ أحمد عبد العظيم محمد، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، إن الإدارة تعمل على تطوير أدائها لخدمة الطلاب والعمل على راحتهم.

تابع أيضاً:

وأشار إلى أن الإدارة تسعى إلى تقديم خدماتها بطريقة سريعة ودقيقة وموثقة وسهلة الحصول عليها، كاشفاً أنه ولأول مرة تم طبع مواد رسوب الطالب الباقي للإعادة على رقم جلوسه المعلن على بوابة الأزهر الإلكترونية.

ولمعرفة رقم الجلوس اضغط هنا