الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم مطروح تصدر تعليمات مشددة للإدارات بشأن أبحاث الطلاب

كشكول


أصدر الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم الثلاثاء ٥ مايو أمرا إداريا لمديري الإدارات التعليمية بالتنبيه المشدد علي مديري المدارس التابعة لادارتهم بالمراحل التعليمية "الابتدائية والإعدادية" لتشكيل لجنة بكل مدرسة برئاسة مديرها وعضوية كل من وكيل المدرسة ومسئول التطوير ومعلم الحاسب الآلي ومسئول الأمن وعضوين آخرين ممن يراه المدير مناسبا مع الالتزام الكامل باتباع الإجراءات الآتية:-

- تنظيم جدول داخلي خاص بكل مدرسة لاستلام المشروعات البحثية من الطلاب بكل صف علي حدة في سبيل عدم حدوث زحام أو تكدس داخل المؤسسة التعليمية.

- حتمية استلام الأبحاث ورقيا بخط اليد أو مطبوعة علي الكمبيوتر من الطلاب الذين لم يستطيعوا رفعها علي منصة أدمودو وذلك داخل مظروف مغلق مكتوبا عليه بيانات الطالب والتي تشمل الكود التعريفي الخاص به والصف الدراسي مع توضيح الفئة التابع لها الطالب إذا كان من طلاب المنازل أو الدمج.

- ضرورة تجهيز أماكن مناسبة مخصصة لاستراحة الطلاب وأولياء الأمور مع الالتزام التام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيرس كورونا المستجد مع اتباع كافة اشتراطات السلامة المهنية.

- حتمية ارتداء جميع معلمي كل مدرسة وأولياء الأمور والطلاب للكمامات حال التواجد داخل المؤسسة التعليمية.

- تشكيل لجنة برئاسة مدير كل مدرسة وعضوية لتنظيم عملية استلام الأبحاث والتيسير علي الطلاب وأولياء الأمور مع التأكيد علي عدم جمع أي مبالغ مالية نظير عمل الأبحاث وتسليمها وذلك تنفيذا للتعليمات الوزارية الخاصة بهذا الشأن.

- تنبيه مديري المدارس علي المعلمين عدم استخدام منصات التواصل الاجتماعي و الصفحات العامة لمناقشة الاجراءات الخاصة بالعملية التعليمية و خاصة كيفية استلام المشاريع البحثية و اعلان النتائج حيث أن الاستفسارات بهذا الأمر لها مساراتها القانونية مؤكداً أن عدم الالتزام بهذه القواعد يؤدي الى اثارة البلبلة في الرأي العام و يعرض المعلمين الى المساءلة القانونية.