السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول أسئلة أحياء أولى ثانوي عبر مواقع التواصل.. و"التعليم" ترد

وزير التعليم
وزير التعليم

شهدت امتحانات المجموعة الأولى لطلاب الصف الأول الثانوي، تداول لنماذج إجابات عدد من أسئلة امتحان الأحياء الذي يتم الآن في 14 محافظة على مستوى الجمهورية.

رصد "كشكول " تداول عدد الاسئلة وإجاباتهم على صفحات التواصل الإجتماعي عقب انطلاق الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحًا، حيث يؤدي ما يقارب من 292 ألف طالب الاختبارات إلكترونيًا، من منازلهم بواسطة أجهزة التابلت، والحواسب الشخصية، والمحمول.

محاولات لتشويه سير العملية الامتحانية

وفي السياق ذاته، عقب مصدر بغرفة عمليات وزراة التربية والتعليم، على تلك الظاهرة مشيرا أنه مجرد محاولات لتشويه سير العملية الامتحانية، مؤكدا أنها لا ترقي لمحاولات تسريب الاسئلة نظرا لانها تمت بعد بداية الامتحان، كما أن الاسئلة غير موحدة تختلف من طالب لآخر طبقا للكود الذي يدخله.

وكان الطلاب قد واصلوا أداء امتحاناتهم لليوم لنهاية العام الدراسي 2020/2019، والتي تستمر حتى 17 مايو 2020 من منازلهم  بسبب الظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد  للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد كوفيد 19.

مراحل آداء الامتحان

تضم محافظات المرحلة الأولي طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.


تابع أيضاً:

تداول إجابة امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي.. صور

خطوات تحويل word إلى PDF لرفع البحث على edmodo

"شوقي": نملك أساليب رقمية لتحديد المشروعات البحثية المغشوشة


أما  الفترة الثانية فتبدأ ما بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

يذكر أن أن 589 ألف طالب تقريبا قد انتهوا من أداء اختبارين منذ أنطلاق امتحاناتهم في 29 ابريل الماضي بمادتي اللغة العربية و اللغة الاجنبية الاولي ، دون آي مشاكل تذكرمن وجود صعوبات للطلاب من الوصول علي منصة الامتحانات.