الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"ديلي ميل": ظهور 6 أعراض جديدة لفيروس كورونا المستجد

أرشيفية
أرشيفية

تعرف الأعراض الشائعة لفيروس"كورونا" المستجد بأنها" الحمي، السعال، ضيق التنفس" ولكن ظهرت اعراض جديدة لهذا الوباء.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقريراً لها عن إعلان مراكز مكافحة الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة، واعتمادها لـ6 أعراض جديدة تظهر على المصابين بفيروس كورونا، كانت قد ظهرت في وقت سابق على عدد من المصابين لكنها لم تكن معتمدة رسميًا كأعراض لهذا الفيروس القاتل.

كما ذكرت الصحيفة أن أعراض فيروس كورونا الأساسية والشائعة التي كانت معتمدة لدى الهيئة الأمريكية هي "الحمى والسعال والضيق في التنفس" لكن الأجهزة الصحية الأمريكية اعتمدت 6 أعراض جديدة تظهر على المصابين بفيروس كورونا تتمثل في "القشعريرة، ألم العضلات، اهتزاز متكرر للجسد، الصداع، التهاب الحلق، فقدان حاستي الشم والتذوق).

كما طالبت الأشخاص بسرعة الحصول على الرعاية الصحية سريعاً عندما تظهر عليهم أعراض جديدة تظهر على المصابين بفيروس كورونا مثل الصعوبة في التنفس، مؤكده أن هذه الأعراض يمكن أن تظهر مابين 2إلى 14 يوماً بعد التعرض لكورونا.

وكان خبراء الصحة يشتبهون في أن عارض "فقدان حاستي الشم والتذوق" من الأعراض المبكرة لهذا الفيروس، ولكن تم إضافته إلى قائمة أعراض الفيروس المميت، ووصف الخبراء الأمر بـ "الخطوة المهمة".

ولفت التقرير إلى حالة رجل يبلغ من العمر 50 عامًا أصيب بمتلازمة "ميلر فيشر"، وهي حالة نادرة يبدأ فيها الشلل من العين، فيما أصيب آخر يبلغ من العمر 39 عامًا بالتهاب القحفية، وهي الأعصاب التي تنشأ مباشرة من الدماء.

وجاء التقرير الجديد بالتزامن مع رصد حالات التهاب نادرة لدى الأطفال المصابين بفيروس كورونا، كما تحقق منظمة الصحة العالمية "بشكل عاجل" في وجود صلة محتملة بين فيروس كورونا المستجد ومتلازمة كاواساكي، وهو مرض غير معروف يصيب بصفة خاصة الأطفال دون سن الخامسة.