الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف علي مصير طلاب السنوات النهائية والطب بجامعة الفيوم

كشكول


أعلن الدكتور أحمد شديد رئيس جامعة الفيوم، عن مصير طلاب الفرق النهائية بالفصل الدراسي الثاني وكذلك طلاب كليات الطب فبالنسبة لطلاب سنوات التخرج قرر تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات : 
1- تلغى الامتحانات النظرية والشفوية التي كان من المقرر عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني ويتم استبعاد الدرجات المقرر لها من المجموع الكلي للدرجات (التراكمي).
2- يلتزم الطلاب في كل مقرر دراسي بتقديم مشروع بحثي سواء على شكل مقالة بحثية، مشروع بحثي، بحث مرجعي في كل مقرر، وفقا لما يحدده أستاذ المقرر ويقره مجلس القسم المختص ويعتمد من مجلس الكلية.
3- في حال قبول البحث المقدم من الطالب يحصل الطالب على تقدير (ناجح/ راسب).
4- في حالة عدم قبول البحث المقدم من الطالب يسمح للطالب بالتقدم بالبحث مرة ثانية وإذا لم يقبل منه يعتبر الطالب راسبا في ذلك المقرر.
5- في حالة أن المقرر له جزء عملي أو إكلينيكي يستكمل ذلك الجزء بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة ثم يعقد له امتحان مع وجوب اجتياز الطالب لتلك الاختبارات العملية ويسجل للطالب ناجح/ راسب بدون حساب درجات في تلك الاختبارات.
6- تلتزم الجامعة بإعلان كافة التفاصيل والمواعيد المقررة لتقديم المشاريع البحثية في موعد أقصاه الخميس 7 مايو 2020 ، على أن يبدأ تسليم تلك الأبحاث اعتبارا من يوم الأحد الموافق 31 مايو 2020 على أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال وتقييم الرسائل وإعلان النتائج في أسرع وقت ممكن .
7- لا يتم احتساب أعمال سنة للفصل الدراسي الثاني 2019/2020 لفرق النقل ولا تحتسب أعمال سنة كذلك للمقررات الممتدة لفرق النقل وتحتسب أعمال السنة لطلاب الفرق النهائية فقط.
8- في حالة إذا كان الطالب محمل بمقررات تخلف من فصول دراسية سابقة يمتحن الطالب هذه المقررات بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة ويرصد له درجات وتقدير وفقا للقانون وتعقد تلك الامتحانات عقب امتحانات الفرق النهائية لكافة الطلاب.
9- في حالة الطالب الباقي للإعادة أو المتقدم للامتحانات من الخارج في فرق النقل المختلفة، يمتحن الطالب في المقررات الدراسية المتقدم لها بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة ضمن جدول مقررات التخلف ويرصد له درجة وتقدير وفقا للقانون واللوائح المنظمة.
10- تطبق لجان الكنترول القواعد الخاصة بلجان الرأفة على نتائج الفصل الدراسي الأول وفقا للقواعد المنظمة وذلك بالنسبة لسنوات النقل، بينما تطبق بصورة معتادة على طلاب السنوات النهائية بالنسبة لمقررات الفصل الدراسي الأول والثاني وفقا للقواعد المنظمة.
رابعا: بالنسبة لطلبة كلية الطب:
1- يعامل طالب السنوات الأولى والثانية والثالثة معاملة طالب سنوات النقل.
2- يعامل طالب السنوات الرابعة والخامسة والسادسة معاملة طالب الفرق النهائية.
3- في حالة المقررات المنتهية في الفصل الدراسي الأول، ترصد هذه المقررات بدرجاتها وتقديرها