الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غلق جميع صفحات الإدارات التعليمية على السوشيال ميديا بالمنوفية

كشكول


أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية صدور قرار بإغلاق وحجب جميع صفحات التواصل الاجتماعي والتي تتحدث باسم الإدارات التعليمية، والإكتفاء بصفحة واحدة لمديرية التربية والتعليم بالمنوفية ويكون المسئول عنها إدارة العلاقات العامة بالمديرية لنشر كل ما يتعلق بأخبار وأنشطة التعليم بالمحافظة.

وطلبت المديرية في قرارها من أقسام العلاقات العامة بالإدارات التعليمية التواصل مع إدارة العلاقات العامة بالمديرية لنشر ما يخص الإدارات التعليمية من أنشطة وأخبار على الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بالمنوفيه.
وأوضحت المديرية أنه يجب الإبقاء على صفحات موقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدارس في تسهيل عملية التواصل في ما بين المدارس والطلاب وأولياء أمورهم والرد على كافة استفساراتهم في ظل استخدام التقنيات الحديثة المؤمنة.

وأشارت المديرية إلى أنه يمكن عمل مجموعات نوعية مغلقة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل: "التعليم الثانوي، التعليم الفني.... إلخ" بكل إدارة وذلك لتسهيل وسرعة التواصل بين أفرادها على أن تكون هذه المجموعات مغلقة وتضم في عضويتها المعنيين بالأمر فقط.

وشددت المديرية على الإلتزام بما سبق من تعليمات بعدم نشر أي مكاتبات أو خطابات رسمية على الصفحات الشخصية ويكول النشر فقط عن طريق الصفحة الرسمية للمديرية فقط.

وأوضحت المديرية أنه يعمل بهذا الأمر من تاريخ وعدم الالتزام يستوجب المسائلة القانونية.

ولفتت المديرية إلى أن هذا القرار جاء لما تلاحظ في الفترة الأخيرة من وجود عدد من صفحات التواصل الاجتماعي التي تتحدث بلسان الإدارات التعليمية، وأيضا تنظيما للعمل والصالح العام وحسن الأداء.